المحتوى الرئيسى

ريفي يطلب إدانة قرار العدو الإسرائيلي بمنع الآذان في القدس

11/24 23:50

بدأت اليوم  في القاهرة أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب الذي عقد في مقر الجامعة العربية، وترأس وزير العدل اللواء اشرف ريفي وفد لبنان إلى المؤتمر الذي ضم مدير المركز العربي للشؤون القانونية والقضائية السفير عبد الرحمن الصلح وأحد كبار موظفي المركز جوزيف رحمة.

وقد ناقش المؤتمر القضايا المتعلقة بجدول الاعمال، واستهل بكلمة لوزير العدل الأردني الرئيس السابق لمجلس وزراء العدل العرب.

بعد ذلك تم تسليم رئاسة المجلس إلى وزير العدل العراقي الدكتور حيدر الزاملي الذي افتتح الدورة الحالية وهي الدورة الـ 32 للمجلس.

وكان لريفي مداخلات عدة تعقيباً وإقتراحاً للمواضيع المطروحة، حيث اقترح تغيير موعد تعيين اليوم العربي لمكافحة الفساد، من 25 كانون الاول الى موعد لاحق باعتباره يصادف عيد ميلاد السيد المسيح، وأقر المشاركون تغيير الموعد، بناء على الاقتراح.

وفي موضوع قيام العدو الإسرائيلي بتحضير مشروع قانون لمنع الآذان في القدس المحتلة، اقترح ريفي أن يتضمن البيان الختامي للمجلس “إدانة لما يقوم به العدو الإسرائيلي من منع للآذان في مدينة القدس”، وأبلغ المجتمعين أن “بيروت هي مدينة العيش المشترك وأنها دانت السلوك “الإسرائيلي” من خلال مشاركة أصوات أجراس الكنائس لآذان المساجد في توقيت واحد”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل