المحتوى الرئيسى

مواجهات عنيفة وهجمات لتنظيم الدولة بتلعفر والموصل

11/24 21:08

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية القوات العراقية في محيط تلعفر غربي مدينة الموصل، وفي الأحياء الشرقية للمدينة حيث تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، في حين خرج آخر جسر بالموصل من الخدمة بقصف التحالف الدولي.

وأفادت مصادر من مدينة تلعفر بأن مواجهات عنيفة تجري منذ صباح اليوم في ناحية المحلبية التي تحاول فيها مليشيات الحشد الشعبي وقوات عسكرية عراقية استعادتها من سيطرة التنظيم.

وقد وصلت تعزيزات لمليشيات الحشد إلى أطراف تلعفر -وفق ما قالت مصادر للجزيرة- حيث تعرضت لقصف بصواريخ كاتيوشا من قبل تنظيم الدولة ألحق بها خسائر جسيمة.

وكانت مصادر من داخل تلعفر قالت إن عشرات العائلات التي كانت تحاول الهرب من المدينة وقعت أمس في قبضة مليشيات تابعة للحشد الشعبي تطوق المنطقة، خاصة من الجهتين الغربية والجنوبية للمدينة، واقتادتها إلى مكان مجهول.

وفي الموصل، أفاد مراسل الجزيرة ناصر شديد أن تنظيم الدولة استهدف قوات النخبة العراقية بتفجير في المنطقة الواقعة بين حيي عدن والخضراء شرقي المدينة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر النخبة.

وكانت وكالة أعماق قد ذكرت أن عملية "انتحارية" أسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا من قوات سوات وتدمير ست عربات همر وعربة كوجار وإعطاب ثلاث عربات همر.

وعلى صعيد المعارك، أفاد المراسل بوقوع اشتباكات عنيفة في حي الخضراء الذي تسيطر القوات العراقية على معظمه، في حين يتمركز قناصة تنظيم الدولة في بعض المناطق، وهو ما يعيق تقدم القوات العراقية.

وأشار المراسل إلى أن القوات العراقية حققت تقدما اليوم على تقاطع طريق المحروق الذي يقع بين حي القادسية الأولى وحيي البكر والزهور.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر في الشرطة العراقية اليوم الخميس أن طيران التحالف الدولي قصف آخر وأقدم جسور الموصل على نهر دجلة، وذلك بعد أن أخرج أربعة جسور من الخدمة.

وأشارت مصادر عراقية إلى أن حركة المواصلات بين شطري الموصل الأيمن والأيسر قد توقفت بعد تدمير الجسور.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل