المحتوى الرئيسى

طيارو لوفتهانزا يمددون إضرابهم للسبت

11/24 20:41

أعلنت نقابة الطيارين المتحدة (كوكبيت) بشركة الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) أنها ستواصل الإضراب عن العمل بعد غد السبت أيضاً، مشيرة إلى أن هذا الإضراب سيؤثر على رحلات الطيران الطويلة التي تنطلق في ذلك الوقت من ألمانيا إلى الدول الأخرى.

هذا وكانت لوفتهانزا قد قررت الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إلغاء 830 من رحلاتها التي كانت مقررة غداً الجمعة، ما سيؤثر على خطط سفر حوالي 100 ألف راكب، بسبب إضراب طياريها الذي بدأ أمس الأربعاء.

وأضافت الشركة أن رحلاتها طويلة المدى "ستتم وفقاً للجداول المقررة تقريباً"، في حين ستكون الرحلات الداخلية والأوروبية قصيرة المدى الأشد تأثراً من خطة الإلغاء أمس. ومع انتهاء يوم الجمعة  سيصل إجمالي عدد الركاب المتضررين من إلغاء الرحلات إلى حوالي 315 ألف راكب، بعد أن ألغت الشركة أمس 876 رحلة و912 رحلة الخميس.

في الوقت نفسه، كررت الشركة نداءها لنقابة "كوكبيت" من أجل الموافقة على اللجوء إلى الوساطة لتسوية الخلاف المستمر منذ أبريل/ نيسان عام 2014. وقال هاري هومياستر، المسؤول في شركة لوفتهانزا: "كمجلس تنفيذي (للشركة) نحن مسؤولون عن أكثر من 120 ألف موظف ونهدف إلى تجهيز لوفتهانزا للمستقبل. سيكون من المستحيل الموافقة على طلب زيادة الأجور (للطيارين) بنسبة 20 في المائة".

وتعرض الشركة زيادة أجور الطيارين بنسبة 2.5 في المائة حتى نهاية 2018، في حين يطالب الطيارون بزيادة الأجور إجمالاً بنسبة 22 في المائة خلال خمس سنوات حتى أبريل/ نيسان من العام المقبل. ووصف هومياستر مطالب اتحاد الطيارين بأنها "غامضة" و"غير مقبولة تماماً"، مشيراً إلى أن لوفتهانزا تدفع أجوراً أعلى من تلك المعمول بها  في شركات الطيران الأخرى.

يشار إلى أن طياري شركات طيران أخرى تابعة للوفتهانزا، مثل "سويس" و"إيه يو إيه" و"يورو وينغز" لا يشاركون في هذا الإضراب. ويعتبر هذا الإضراب الرابع عشر في تاريخ النزاع على الأجور بين النقابة والشركة، والذي بدأ في أبريل/ نيسان عام 2014.

ي.أ/ ع.أ.ج (د ب أ)

عناصر أمنية فرنسية تراقب الأوضاع تحسبا لوقوع أعمال شغب خلال مبارة ألمانيا ضد أوكرانيا

اللعب الممتع وحماس الجمهور كانا حاضرين في هذه النسخة وظهرت منتخبات بمستويات غير متوقعة وبأداء جيد.

لكن الفرحة المرتبطة بالبطولة الأوروبية، وينتظر عشاق الساحرة المستديرة انطلاقها كل أربع سنوات، لم تكتمل هذا الموسم.

فقد حدثت اشتباكات بين المئات من مثيري الشغب الروس والانكليز في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، ووصلت الامور السبت الى حرب شوارع قبيل مباراة المنتخبين على استاد "فيلودروم"، ما أدى الى وقوع عشرات الاصابات.

وباتت روسيا التي تستعد لاحتضان مونديال 2018 في موقف حرج وذلك بعدما قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الثلاثاء معاقبتها بالايقاف مع وقف التنفيذ، ما يعني طردها من البطولة إذا ما تكررت أعمال شغب جماهير المنتخب الروسي.

وفي مدينة ليل تدخلت الشرطة عقب حدوث اعتداءات وسط المدينة تورط فيها مشاغبون (هولنيغنز) لم يتم بعد تحديد هوياتهم.

وبسبب تهديدات الأعمال الارهابية المتزايدة خاصة في فرنسا، تم وضع أحد التطبيقات، مهمته إنذار ضيوف بطولة الكأس الأوروبية في حالة وجود تهديدات إرهابية.

لكن فرنسا التي مازالت تحت صدمة مشاهد العنف الذي سببه مشاغبو الملاعب، صدمت مرة أخرى بهجوم إرهابي ذهب ضحيته هذه المرة شرطي فرنسي وزوجته في باريس.

شرطي فرنسي يضع زهورا تكريما لروح زميله الذي قضى في الهجوم بعد توجيه طعنات بالسكين له ولزوجته.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل