المحتوى الرئيسى

عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في اجتماعات البحرين

11/24 19:45

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفد الدولة في أعمال الدورة الـ141 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي التحضيرية للقمة الخليجية السابعة والثلاثين، التي ستعقد في شهر ديسمبر/كانون أول المقبل بمملكة البحرين. 

هدف الاجتماع - الذي ترأسه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين في المنامة وحضره معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون - إلى استعراض المواضيع المرفوعة من قبل اللجان الوزارية والتي تمثل جدول الأعمال للمجلس الأعلى في دورته المقبلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات المرتبطة بجهود دول مجلس التعاون الخليجي في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.

وبحث وزراء الخارجية خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

واطلع الوزراء خلال الاجتماع على التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة تحضيراً لرفعها إلى الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون للتوجيه بشأنها.

وتدارس وزراء الخارجية آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

كما اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع السيد حمد بن سعود السياري رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لهذه الدورة وأعضاء الهيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المرئيات المرفوعة من الهيئة بشأن الدراسات التي سبق للمجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين أن كلف الهيئة بدراستها وتقديم مرئياتها بشأنها ..مشيدين بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الاستشارية في تقوية وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي بالدراسات القيمة التي تشمل مختلف مجالات العمل الخليجي المشترك.

كان الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، قد استقبل، اليوم الخميس، في قصر الصافرية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وعبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام للمجلس التعاون الخليجي. 

وحضر الاستقبال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني.

وناقش اللقاء أبرز القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

ونقل الوزراء إلى ملك البحرين خالص تحيات وتقدير إخوانه أصحاب قادة دول المجلس وأطيب تمنياتهم لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل