المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: تمكّنا خلال عام في سوريا من تحقيق ما يحلم به التحالف

11/24 17:44

17:19 24.11.2016(محدثة 17:41 24.11.2016) انسخ الرابط

عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (27)

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن روسيا خلال عام من عمليتها في سوريا تمكنت من تحقيق ما يحلم به التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

الدفاع الروسية: الضباط العائدون من سوريا ينقلون الخبرة القتالية للمعاهد العسكرية الروسية

وقال كوناشينكوف إنه "خلال عام واحد فقط تمكنا من تحقيق ما يحلم به التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة"، مضيفا: "لذلك، إذا لم تستطيعوا أو لا تريدون محاربة "داعش" و"النصرة"، فعلى الأقل لا تعرقلوا. مجموعة قواتنا الجوية الفضائية يتوفر لديها كل ما يلزم لمكافحة الإرهاب الدولي في هذه المنطقة بفاعلية".

وأكد أن أكثر من ألفي بلدة عادت إلى الحياة السلمية، وتوقفت 86 من الفصائل المسلحة عن أعمال القتال، وعاد مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في كافة أنحاء البلاد لبناء حياتهم السلمية من جديد.

وأشار كوناشينكوف إلى أن دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لعدم دعم الناقلات الروسية، التي تورد الوقود لطائرات القوات الجوية الروسية في سوريا، تؤكد أن مكافحة الإرهاب لم تكن هدفا لإدارة أوباما. وقال إن "مثل هذه التصريحات من قبل ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، للأسف، يؤكد التقييم السابق لدينا، أن مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا لم تكن أبدا هدفا للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها. لكن قبل ذلك، كانت عرقلة روسيا من قبل الولايات المتحدة في مكافحة "داعش" و"النصرة" تتمثل في تأخير أي مفاوضات وعدم الوفاء بالتزامات الفصل بين المعارضة والإرهابيين، والوعود المستمرة بتقديم معلومات حول الإرهابيين إلخ".

واعتبر أن تصريحات الخارجية الأمريكية تدل على أنها تدعو الدول الأخرى إلى عرقلة مجموعة الطيران الروسية في مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا "للحد من فشل السياسة الأمريكية في هذا البلد منذ عام 2014".

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، قد دعا في وقت سابق إلى عدم دعم الناقلات الروسية التي تنقل الوقود إلى قاعدة حميميم.

عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (27)

الدفاع الروسية: خروج 9 مدنيين و3 مسلحين من الأحياء المحاصرة في حلب الدفاع الروسية: خروج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء المحاصرة في حلب الدفاع الروسية تصف تصريحات كيربي "باللغو الإعلامي"

إيغور كوناشينكوف, سورية, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

القوات الليبية تستأنف عمليتها ضد "داعش" في سرت

استأنفت القوات الحكومية الليبية هجومها ضد الإرهابيين، الذين يسيطرون على مدينة سرت، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

أكثر من 100 قتيل وجريح في هجوم وسط العراق

ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي في محافظة بابل وسط العراق، اليوم الخميس 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، إلى أكثر من 100 قتيل وجريح.

العثور على علم "داعش" في نازران الروسية

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، عن إجراء عملية أمنية عثر خلالها على علم تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا والمدرج على قائمة الإرهاب الأممية)، وعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع في منزل بمدينة "نازران" عاصمة جمهورية إنغوشيا الواقعة بشمال القوقاز في روسيا الاتحادية.

الخارجية الروسية تعلق على نشر منظومتي "بال" و"باستيون" في جزر الكوريل

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن نشر منظومتي "بال" و"باستيون" على الجزر هي إجراء مخطط له لتوفير الأمن القومي.

شاهد ماذا فعل سلاح الجيش السوري بـ"داعش" قرب مطار دير الزور

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل