المحتوى الرئيسى

إخلاء أحياء بحيفا واختناق العشرات بدخان الحرائق

11/24 17:42

أجلت السلطات الإسرائيلية نحو ستين ألف شخص من حيفا بعد إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم دخان الحرائق، كما استدعى الجيش الإسرائيلي مئات الجنود للمساهمة بإخماد الحرائق في المدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأنه تم إجلاء نحو ستين ألف شخص من حيفا، وأن 37 إسرائيليا نقلوا إلى المستشفيات إثر استنشاقهم الدخان المنبعث من الحرائق التي أتت على العديد من المباني والأراضي.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إن الشرطة ناشدت جميع السكان بأحياء "راموت سبير، حن، ألموج، بن غوريون، غولدا، أشكول، نئوت بيرس، روميما، مركاز حوريف وأحوزا" بمدينة حيفا إخلاء منازلهم في الحال، والتوجه إلى ملعب قريب لكرة القدم، بعد انتشار الحرائق بأنحاء مختلفة من المدينة.

وبدوره، قال المتحدث بلسان الجيش أفيخاي أدرعي إنه تم استدعاء كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية بالإضافة إلى جنود احتياط، لتنفيذ مهام مساندة مدنية بشأن إطفاء الحراق، مضيفا أن الجيش يقدم أيضا لقوات الشرطة والإطفاء العتاد اللازم.

وتكافح فرق الإطفاء منذ ثلاثة أيام حرائق غابات هائلة في أكثر من موقع، لكنها تبدو عاجزة حتى الآن عن السيطرة عليها، مما دفع الحكومة لطلب مساندة دولية من روسيا وإيطاليا وقبرص واليونان وكرواتيا لمدها بطائرات لإخماد الحرائق.

وتنتشر الحرائق من الجليل شمالا مرورا بمدينة حيفا وضواحيها الجنوبية، لكن أوسعها طال الغابات الواقعة غرب القدس المحتلة حيث تهدد ألسنة اللهب بالتهام المنازل في عدة بلدات.

ويقول نيسم تويتو نائب قائد سلطة الإطفاء بالقدس "نبذل جهودا على محورين: الأول حماية بلدات نفي إيلان ونطاف وأبو غوش، والثاني منع انتشار النيران إلى الشارع الرئيسي بين القدس وتل أبيب".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل