المحتوى الرئيسى

منتدى اقتصادي لتعزيز دور المرأة بالسعودية

11/24 17:10

وتنظم غرفة المنطقة الشرقية المنتدى تحت عنوان "المرأة السعودية.. قوة التأثير لقيادة التغيير" خلال أمس واليوم، وسط حضور كبير من شخصيات نسائية محلية وخليجية وعربية.

وأكدت حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي على تميز المرأة السعودية في عالم الأعمال ومسيرة بناء الوطن، مشيرة إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها حتى تكون خطوات البناء متكاملة.

من جانبها أكدت الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز أن الفجوة لا تزال متسعة فيما يتعلق بأجور العاملات مقارنة بالعاملين الذكور، لافتة إلى جملة من التحديات التي تواجه المرأة السعودية في القطاع الخاص وعدم توظيفها بما يتناسب وكفاءتها.

وأوضحت الأميرة موضي أن العمل الريادي له دور في مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية لا سيما وأن من أهداف رؤية المملكة 2030 رفع نسبة الناتج للعمل غير الربحي من 1% إلى 5%، مؤكدة أن العمل غير الربحي يسهم في تعزيز الجوانب الاقتصادية.

وأشارت إلى أنه رغم الزيادة المطردة في عدد الجمعيات النسائية، فإنه لا تزال هناك تحديات أمام مسيرة استمرار الأعمال التطوعية، كغياب الفهم الصحيح لمنطلقات العمل التطوعي، منوهة إلى المسح الذي أجرته مؤسسة الملك خالد الخيرية وخلص إلى أن غالبية من يعانون الفقر هم من الإناث.

من جانبها قالت عضوة مجلس إدارة غرفة الشرقية سميرة الصويغ إنه بانطلاق رؤية 2030 منحت المرأة السعودية سواء عاملة أو صاحبة أعمال مكانة كبيرة بتصنيفها ضمن عناصر القوة التي تمتلكها المملكة.

وأضافت أن هذا المنتدى هو بمثابة فرصة لتطوير الأداء والارتقاء بالأعمال لما يحققه من تفاعلات إيجابية وما يقدمه من تجارب ومبادرات حققت نجاحا في عدد من الأقطار، فضلا عما يتناوله من موضوعات تدعم الوصول إلى تمكين كامل للمرأة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل