المحتوى الرئيسى

عاصفة "الربو" تصيب الأستراليين بأزمات صدرية

11/24 15:51

تسببت عاصفة هبت على مدينة ملبورن الأسترالية في إصابة الآلاف بأزمات صدرية، مما أسفر عن وفاة أربعة على الأقل، الأمر الذي دفع السلطات اليوم الخميس لإعلان حالة طوارئ صحية "على نطاق غير مسبوق".

ويوم الاثنين سقطت أمطار غزيرة وهبت الرياح مع بلوغ موسم الربيع ذروته في ولاية فكتوريا الجنوبية، مما سمح بزيادة عدد حبوب اللقاح في الجو، الأمر الذي يسبب حساسية لدى البعض.

وتتعرض البلاد إلى أشكال مختلفة من العواصف سنويا، إلا أن العاصفة التي أطلق عليها اسم "الربو"، تعتبر فريدة من نوعها كونها تسببت في نثر حبوب لقاح -نبات "الزوان"- المسببة للربو في المدينة، وتسببت الرياح المصاحبة للعاصفة في ملء أجواء المدينة بالحبوب.

وذكرت السلطات الصحية في فكتوريا أن مستشفيات ملبورن -ثاني كبرى المدن الأسترالية- عالجت أكثر من 8500 مريض مساء الاثنين وأول أمس الثلاثاء، في وقت سعت أجهزة الطوارئ جاهدة لتوفير الرعاية اللازمة للمرضى.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ميك ستيفنسون من خدمة الإسعاف قوله الثلاثاء إن "هناك مواجهة كبرى للكوارث" وإن المسعفين واجهوا زيادة بمقدار ستة أضعاف في طلبات المساعدة مساء الاثنين.

وقالت السلطات الصحية في بيان اليوم الخميس "لا يزال هناك مرضى في وحدات العناية المركزة في ملبورن العاصمة بسبب هذا الحدث (العاصفة) وهناك ثلاثة في حالة حرجة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل