المحتوى الرئيسى

ماسبيرو .. أسرار ومفاجآت !!! (2)

11/24 15:37

اقرأ أيضا: جريمة دستورية ترتكبها لجنة العفو الرئاسية !!! مهازل تضارب الإختصاصات بين الوزارات والجهات الحكومية .. العرض مستمر خطة شيطانية لخداع الجهات القضائية والرقابية !!! فضائح على كل شكل ولون داخل القنوات المتخصصة والتليفزيون !!! حكومة (دعك) المصريين !!! (2)

- أحد رؤساء القطاعات فى ماسبيرو والذى بذل قصارى جهده خلال الفترة الماضية من أجل التصعيد لرئاسة اتحاد الأذاعة والتليفزيون , يعانى حاليا من حالة من التوتر الشديد بسبب  ذهابه المستمر للجهات القضائية للتحقيق معه فى وقائع تتعلق بمخالفات مالية وادارية داخل القطاع الذى يترأسه . هذا المسئول رفيع المستوى قال لبعض المقربين منه داخل مكتبه خلال الأيام الماضية :" نفسى أبقى نائب رئيس الإتحاد " , جاءت هذه الكلمات بعدما فقد الأمل فى رئاسة الإتحاد بسبب اعتراض عدد من الأجهزة الرقابية والسيادية إلى جانب خوفه من أن تنتهى التحقيقات معه  بالإطاحة به من منصبه الحالى !!!.

- ( الترزى والعنتيل ) أحدث أفلام التليفزيون المصرى .. تشاهدونه قريباً !!!.

- واقعة مثيرة شهدتها  ثانى جلسات الاستماع بلجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب  برئاسة أسامة هيكل، حول مشروع قانون نقابة الإعلاميين، حيث حدث مزاح ومداعبات  بين الأعضاء والمشاركين فى الجلسة فى عدد من الأحداث والقضايا المطروحة على الساحة , وهو الأمر الذى أثار غضب أسامة هيكل إلى جانب قيام بعض النواب  بالتدخين داخل القاعة، رغم حظر التدخين فى قاعات البرلمان، قائلاً، : " ايه الدخان دا، احنا ولا كأننا فى غرزة، وبعدين المفروض إننا أول من يحرص على تطبيق الدستور والقانون"، فرد عليه خالد يوسف عضو مجلس النواب قائلاً : " اللى حطوا الدستور كانوا بيدخنوا بردو، عادى يعنى".

وبالطبع أنا أتفق مع مطالبة هيكل بضرورة التزام النواب بالهدوء وعدم التدخين داخل قاعة اللجنة , ولكننى أسأله : اذا كنت تحترم الدستور والقانون فلماذا لم تطبق نص المادة 354 من لائحة مجلس النواب والتى صدرت بقرار جمهورى ونشرت بالجريدة الرسمية كقانون فى 13 أبريل الماضى  التى  تنص على أنه : "إذا كان عضو مجلس النواب، عند انتخابه أو تعيينه، من العاملين فى الدولة أو فى القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو فى الشركات التى يكون للدولة حق إداراتها أو تمتلك 50% فأكثر من أسهمها ( ملحوظة .. الدولة تمتلك أكثر من 70% من أسهم المدينة ) ، أيًا كان النظام القانونى الذى تخضع له، يتفرغ لعضوية المجلس، ويحتفظ له بوظيفته أو عمله، وتحسب مدة عضويته فى المعاش والمكافأة، ويكون لعضو مجلس النواب فى هذه الحالة أن يتقاضى راتبه الذى كان يتقاضاه من عمله، وكل ما كان يحصل عليه يوم اكتسابه العضوية من بدلات أو غيرها، وذلك طوال مدة عضويته. ولا يجوز أثناء مدة عضويته بمجلس النواب، أن تُقرَر له أية معاملة أو ميزة خاصة فى وظيفته أو عمله، ولا يعد ممارسة لمهام الوظيفة العامة، إلقاء العضو للدروس والمحاضرات فى الجامعات أو مؤسسات البحث العلمى، أو حضور المؤتمرات، أو عضوية اللجان العلمية، أو الإشراف على الرسائل العلمية أو مناقشتها، متى طلب ذلك" . ومتى تقوم بالحصول على  اجازة من عملك كرئيس للمدينة  التى أعيد انتخابك رئيس لها لمدة ثلاث سنوات  فى 17 نوفمبر الجارى  ؟ .

وهل صحيح أنه تمت الموافقة على زيادة مستحقاتك المالية بقرار من الجمعية العمومية رغم مخالفة ذلك لما تضمنته المادة السابق الإشارة اليها من اللائحة والتى  تنص على أنه لا يجوز للعضو أثناء مدة عضويته بمجلس النواب أن تُقرَر له أية معاملة أو ميزة خاصة فى وظيفته أو عمله " .

-  أثناء مشاهدتى للاستديو التحليلى لقناة " أون سبورت " , أذاعت القناة أهداف ناديى الزمالك والإسماعيلى  فى بطولة الدورى العام على مدى سنوات طويلة ( ملحوظة .. يتكرر ذلك فى معظم المباريات ) . ومن المعروف أن هذه المباريات مملوكة حصرياً للتليفزيون المصرى وليس من حق أية  قناة آخرى اذاعتها إلا بموافقة اتحاد الإذاعة والتليفزيون . ولذلك تساءل : لماذا تصمت قيادات ماسبيرو على هذا الأمر ؟ وأين اللجنة العليا ( التى سبق أن شكلها عصام الأمير رئيس الإتحاد السابق  فى نوفمبر 2015 ) والتى  تمثل فيها  كافة قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتنعقد بشكل دائم، ومهمتها متابعة تنفيذ  بنود الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد وشركة "جوجل" العالمية ، للحفاظ على حقوق الطرفين من خلال استخدام تقنية البصمة الرقمية ( على اليوتيوب ) في حماية التراث  التليفزيونى ؟ والى متى يظل ماسبيرو صامتاً تجاه السرقات العمدية لأرشيفه السياسى والرياضى والدينى .. الخ ؟.

- عصام البزاوى المراسل  بالقناة الخامسة اكتشف أن زميلة له ( لدينا اسمها بالكامل ) تعمل فى الرقابة بالقناة تقوم بصرف مستحقاتها  المالية على أساس أنها درجة ثانية منذ أكثر من سنة , هذه  المفاجأة كشفها عصام عندما توجه لصرف مستحقاته  فوجد ان هناك فرقا بينه وبين زميلته  حوالى الف جنيه ’ وعلى الفور قام بالإتصال  بأيمن مرزوق في الشون الماليه بالقاهره والذى أكد له صحة معلوماته وأبلغه أن أوراقها تأتى للشئون المالية برئاسة القطاع علي أنها درجه تانيه , والسؤال : هل هذه هى الحالة الوحيدة للمخالفات المالية فى القطاع الإقليمى عامة وقناة الأسكندرية خاصة ؟ وما الإجراءات التى سوف تتخذها نائلة فاروق رئيسة القطاع فى هذا الشأن ؟!!.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل