المحتوى الرئيسى

شبح الخروج من الدوري الأوروبي يطارد مانشستر يونايتد

11/24 14:51

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره فينورد روتردام الهولندي، اليوم الخميس، بملعب أولد ترافورد، في تمام الساعة الـ 10.5 مساءًا، بقيادة الحكم مانويل جرافي، ضمن مباريات المجموعة الأولى بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد يخوض المباراة الـ 16 أمام الفرق الهولندية في تاريخه، حيث تقابل أمام الفرق الهولندية في 15 مناسبة سابقة، تمكن من الفوز في 7 مباريات وتعادل في 3 وتلقى 5 هزائم، بما في ذلك 5 انتصارات وتعادل وهزيمة بملعبه الأولد ترافورد.

في المقابل يخوض فينورد الذي قطع 500 كيلو متر للوصول إلى مانشستر مباراته الـ 23 أمام الفرق الإنجليزية، حيث خاض من قبل 22 مباراة أمام الفرق الإنجليزية، تمكن من الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 وتلقى 10 هزائم، بما في ذلك فوزين و4 تعادلات و4 هزائم في إنجلترا.

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، لا يوجد أمامه بديلاً سوى الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على أمله في التأهل لدور الـ32، وسيكون بحاجة أيضًا لاستكمال المهمة في الثامن من ديسمبر، على ملعب لوجانسك الذي يحتضن المباراة الأخيرة له بالمجموعة.

مورينيو الذي فاز بكأس الاتحاد الأوروبي موسم 2002-2003 مع بورتو البرتغالي، سيواجه سيناريو قاسي، إذا خسر اليونايتد اليوم أمام فينورد للمرة الثانية، وفاز فنربخشه ضد زوريا، حيث سيخرج الشياطين الحمر رسميًا من الدوري الأوروبي، حيث أن فينور روتردام يتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني فنربخشة التركي، فيما ياتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتذيل زوريا لوجانسك الأوكراني المجموعة برصيد نقطتين.

ويأمل واين روني، قائد اليونايتد بالتسجيل اليوم للانفراد برقم اليونايتد، حيث أنه يعادل رقم النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروى، كأكثر لاعب في مانشستر يونايتد سجل أهداف في بطولات الاتحاد الأوربي برصيد 38 هدفًا.

كما سيستضيف روما الإيطالي نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي، بملعب الأوليمبيكو، بقيادة الحكم توبياس سترويل، ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي يتصدرها الذئاب برصيد 8 نقاط، فيما يحتل المركز الثاني أوستر فيينا النمساوي برصيد 5 نقاط، وبالمركز الثالث استرا جيورجيو الروماني بـ 4 نقاط، ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة برصيد 3 نقاط.

الجدير بالذكر لم يتأهل حتى الآن، إلى دور الـ32 سوى 4 فرق، هي أياكس الهولندي، وشالكة الألماني، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وفيما يلي أبرز مباريات اليوم:-

- فنربخشة × زوريا لوجانسك

- أياكس أمستردام × باناثينايكوس

- مانشستر يونايتد × فينورد روتردام

- روما × فيكتوريا بلزن

- أتلتيك بيلباو × ساسولو

- جينت × سبورتينج براجا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل