المحتوى الرئيسى

وفد برلماني يزور العموم البريطاني 27 نوفمبر لكشف حقائق عنف الإخوان

11/24 14:44

يزور وفد برلمانى مصرى، يوم 27 نوفمبر الجارى، مجلس العموم البريطانى، للرد على بيانه الأخيرة بشأن جماعة الإخوان المسلمين، والذى تضمن براءة الإخوان من العنف الذى تشهده البلاد، كما انتقد تقرير وزارة الخارجية البريطانية الصادر فى عهد رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون.

ويتكون الوفد  من النائب أسامة هيكل، وأحمد السجينى، وطارق الخولى، وداليا يوسف، وعبد الحميد الدمرداش، على أن يرأسه أحد وكلاء المجلس، وذلك بعد أن أعدت لجنة الشئون الخارجية تقرير مفصل للرد على بيان خارجية العموم البريطانى، والذى تضمن توضيحات بشأن علاقة الإخوان بجماعات العنف المسلح.

وأكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الوفد المسافر، أن هدف الزياردة توضيح الحقائق أمام مجلس العموم البريطانى حتى يكون مطلع على كافة المجريات، ولا تكون رؤيته مقصورة على جانب موحد.

ولفت السجينى لمصر العربية، إلى الوفد سيتعرض كافة الأوضاع التى مرت بها مصر، جراء حكم الإخوان، وعلاقتهم بالأعمال الإرهابية، وأيضا علاقتها بالأعمال الإرهابية فى المنطفة، مشيرا إلى أنه سيقوموا أيضا بالتأكيد على أن مصر دولة قانون وتعمل على تطبيقه، فى ظل القيادة السياسية القائمة برئاسة عبد الفتاح السيسى.

فى السياق ذاته أكد نائب الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن التقرير الذى أعدته لجنة الخارجية بمجلس النواب المصرى تضمن عرض كامل لتاريخ جماعة الإخوان وعلاقتها بالعنف، وهذا الأمر سيساعندنا فى توضيح الحقائق بشكل كامل.

يشار إلى أن "مصر العربية" سبق لها نشر التقرير كامل المعد من البرلمان المصرى، و الذى جاء في 10 صفحات، واستعرض أوضاع جماعة الإخوان المسلمين منذ النشأة حتى وصولهم للحكم، مؤكدا على أن الجماعة هى المنبع لكل الجماعات المتطرفة من تنظيم القاعدة، مرورا بتنظيم داعش الإرهابى وفروعه جبهة النصرة وأنصار بيت القدس، ومن قبلها منظمة حماس وكتائب عز الدين القسام، بحسب التقرير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل