المحتوى الرئيسى

بسبب إضراب طياريها.. "لوفتهانزا الألمانية" تلغي أكثر من 900 رحلة

11/24 14:33

ألغت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم، أكثر من 900 رحلة، في اليوم الثاني من إضراب طياريها، الذي يفترض أن يستمر، غدًا أيضًا.

وكانت الشركة ألغت 876 رحلة، أمس الأربعاء، وقررت إجراء مماثلًا يشمل 912 رحلة الخميس بينها 82 رحلة طويلة، ما يؤثر على 115 ألف مسافر جميعهم من وإلى مطارات ألمانيا.

ومن جهتها، حذّرت نقابة "كوكبيت" للطيارين من أن الإضراب سيتواصل لكنه سيطال الرحلات القصيرة، وسيعلن عدد الرحلات التي ستلغى اليوم.

ويعد هذا هو الإضراب الـ14 لطياري لوفتهانزا منذ 2014.

وأدانت نقابة الطيارين، مساء الثلاثاء، عدم زيادة أجور الطيارين منذ أكثر من 5 سنوات على الرغم من تسجيل الشركة أرباحًا، وهي تطالب بزيادة سنويا بمعدل 3.66% بمفعول رجعي، بفارق كبير عن 2.5% على مدى 6 سنوات كما تقترح الإدارة.

ولا يشمل الإضراب الشركات الأخرى التابعة لمجموعة "لوفتهانزا"، وهي "يورو وينجز" و"جيرمان وينجز" و"سويس" والخطوط النمساوية و"إير دولوميتي" و"براسلز إيرلاينز".

وكما حدث في الإضرابات الـ13 الماضية، تحاول "لوفتهانزا" الحد من تأثير الحركة الاجتماعية بابلاغها المسافرين، مسبقا حتى لا يتوجهوا إلى المطار، أو حجز آلاف من غرف الفنادق في محيط مطاريها الرئيسيين في فرانكفورت غرب، وميونيخ جنوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل