المحتوى الرئيسى

رئيس 'الاستطلاع الحربي' الأسبق: مصر حريصة على إنقاذ 'سوريا وليبيا' من الإرهاب

11/24 14:22

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، أن مصر تدعم الدول العربية التي تعاني آفة الإرهاب؛ حتى لا تتفكك هذه الدول، وتظل متماسكة ومحافظة على قوتها العسكرية ولا يصل بها الحال إلى تفكيك أو انشقاق قواتها المسلحة.

وقال "سالم" في تصريح لـ"صدى البلد": الرئيس عندما تحدث عن دعمنا لسوريا والعراق وليبيا، فهو قصد الدعم المعنوي والسياسي، والرئيس أكد هذا بنفسه في اللقاء ذاته مع التليفزيون البرتغالي، كما أن الوضع في ليبيا مختلف بسبب قرار مجلس الأمن بحظر تسليح الجيش الليبي، وبالتالي مصر ملزمة بالقرار الأممي، ولا يتخطى الدعم الحدود المعنوية والسياسية.

وأضاف أن إذا أرادت القيادة السياسية إرسال قوات خارج أرضها فإنها ستحتاج إلى موافقة البرلمان، ولن تخفي ذلك عن الأعين، فستعلن أنها سترسل قواتها لتحرير إخواننا من الإرهاب.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال إن مصر تدعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة، جاء ذلك خلال مقابلة مع التلفزيون البرتغالي، الثلاثاء 22 نوفمبر، حيث رد على سؤال بشأن إرسال قوات مصرية إلى سوريا، قائلا: إن "الأولوية الأولى لنا أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا.. ندعم الجيش السوري وأيضا العراق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل