المحتوى الرئيسى

«البحوث الإسلامية»: دورة تأهيل أمناء الفتوى تناقش القضايا الفقهية المعاصرة

11/24 16:59

واصلت دورة تأهيل أمناء الفتوى التي يعقدها مجمع البحوث الإسلامية حاليا فعالياتها، لليوم الخامس على التوالي؛ لأجل تأهيل أعضاء اللجان في المحافظات وتنمية مهاراتهم في مجال الإفتاء لتفعيل الدور الوسطي السمح للأزهر الشريف في مواجهة فوضى الفتاوى المضللة.

وقال محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المحاضرات تناقش القضايا الفقهية المعاصرة، ويحاضر فيها نخبة من علماء وأساتذة جامعة الأزهر.

وأضاف عفيفي أن لقاءات الدورة تعرضت للخلافات المذهبية وكيفية التعامل معها والتوفيق بينها، مما يجعل المفتي على دراية بأثر تغير الزمان والمكان والحال والأشخاص على الفتوى.

ومن جانبه، قال عباس شومان وكيل الأزهر بشأن أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين، إنه تم الاتفاق على أن تبدأ مركزية في جامعة الأزهر بالقاهرة، وتبدأ بتدريب أئمة المساجد الكبرى بالمحافظات ليستفيد منهم غيرهم من الأئمة إلى أن يتم تدريبهم.

وأضاف وكيل الأزهر فى الدورة التدريبية، أنه يجرى الآن مراجعة خارطة البرامج التدريبية وساعتها التي أعدتها اللجان المتخصصة، واختيار المدربين من داخل الأزهر وخارجه، وستكون البرامج التدريبية لغوية وشرعية وثقافية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل