المحتوى الرئيسى

فقدت الذاكرة بسبب «الريجيم» وتألمت لهذا الدور.. 8 لقطات في حياة ميرفت أمين

11/24 10:54

48 عامَا هو العمر الفني لـ"قطة الشاشة" ميرفت أمين، قدمت خلاله مجموعة من أروع الأدوار، ومثلت أمام عمالقة الفن، فوصل إنتاجها إلى ما يزيد عن 120 فيلمًا، و25 مسلسلًا تلفزيونيًا، وفي المقابل كانت حياتها الشخصية عامرة بالتفاصيل، التي ساهمت بشكل كبير في تكوين شخصيتها الفنية.

8 لقطات عن حياة الفنانة ميرفت أمين، صاحبة الـ70 عامًا، نرصدها لكم في التقرير التالي:

- الصدفة تدفع بها إلى عالم التمثيل

لم يكن في ذهنها اقتحام عالم التمثيل بأي حال من الأحوال، لكن لعبت للصدفة دور في ذلك، حيث كانت تتردد ميرفت على استديو "جلال"، الذي كان يديره أحد أصدقاء والدها، والذي دعاها ذات يوم لحضور كواليس أحد الأفلام، فذهبت وظلت جالس خلف الكاميرات تراقب في انبهار أداء رشدي أباظة وأحمد رمزي، ثم انتهى اليوم وانصرفت إلى منزلها، لكن معالمها الاوروبية الهادئة، جعلت الفنان أحمد رمزي يرشحها لزميله أحمد مظهر، الذي كان يبحث عن فتاة تجسد أمامه دور البطولة بفيلم "نفوس حائرة"، قائلًا: "في بنت أعتقد شكلها مناسب كانت جت يوم التصوير بس مش فاكر اسمها"، وفق رواية الفنانة ببرنامج "صاحبة السعادة"، وبالفعل اكتمل المشروع، وكانت هذه الانطلاقة الأولى لميرفت أمين في عالم التمثيل عام 1968.

- تأشيرة الدخول لعالم النجومية

أثناء تصويرها مشاهد فيلمها الأول "نفوس حائرة"، أخبرها مدير التصوير وحيد فريد بأنها ستذهب معه لمقابلة الفنان عبد الحليم حافظ في مكتبه للاتفاق حول مشاركتها في فيلم "أبي فوق الشجرة"، فلم تعبأ بمسألة الفيلم، قدر اهتمامها بمقابلة عبد الحليم حافظ، وبالفعل ذهبت إليه وظلت تتطلع بوجهه أثناء مناقشته مع مدير التصوير، وانتهت المقابلة بالاتفاق معها على تجسيد دور "أمال" في الفيلم الذي أنتج عام 1969، والذي اعتبرته الفنانة بمثابة تأشيرة الدخول لعالم النجومية الحقيقية.

- معاناة نفسية في "زوجة رجل مهم"

من أهم أدوار الفنانة ميرفت أمين، وأصعبها على الإطلاق، وهو دور "منى" الفتاة العاشقة لصوت عبد الحليم حافظ، والتي تزوجت من "هشام" ضابط المباحث المهووس بالسلطة في فيلم "زوجة رجل مهم" عام 1988، وعن ذلك الدور قالت: "أنا تعبت نفسيًا في الفيلم ده أوي.. كل التعبيرات اللي كنت بعملها كانت داخلية ولازم تبان، ومحمد خان كان بيهتم أوي بالتفاصيل الصغيرة"، متابعة: "آخر مشهد طلب مني محمد خان أوضح معاناة قصتي في الفيلم كلها بتعبيرات وشي.. كانت روحي بتطلع وأنا بعمل المشهد ده".

- فشل في أول اختبار غناء

تعرضت لموقف محرج حينما طُلب منها تسجيل أغنية ضمن أحداث فيلم "أخطر رجل في العالم" مع فؤاد المهندس، وما إن دخلت الاستديو حتى أُصيبت بحالة من الرهبة بعد رؤيتها للفرقة الموسيقية، ولم يخرج صوتها، ما أدى إلى الاستعانة بصوت مطربة أخرى، وتركيب صوتها في الفيلم، ومن حينها لم تؤد ميرفت أمين أي أغنية بصوتها في الأفلام.

- جيهان السادات ترشحها لتجسيد شخصيتها

صرحت ميرفت أمين أن زوجة الرئيس الراحل أنور السادات السيدة "جيهان" هي من رشحتها لتجسيد دورها في فيلم أيام السادات مع أحمد زكي، الأمر الذي أصاب الفنانة بحالة من الفخر والرهبة في نفس الوقت، وعن ذلك قالت في أحد حواراتها الصحفية: "عندما علمت من الفنان الراحل أحمد زكي أنها رشّحتني للدور بنفسها، سُعدت وانتابني القلق لأن الشخصية التي أجسّدها حقيقية وليست خيالية".

من اللقطات الملفتة في حياة الفنانة ميرفت أمين هي زواجها 6 مرات، كان أولها عام 1970 من المطرب السوري "موفق بهجت"، وآخرها من رجل الأعمال "مصطفى البليدي"، لكنها انفلت عنه بعد مدة قصيرة، إلا أن أشهر زيجاتها كانت من الفنان حسين فهمي، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "منة الله"، والمتزوجة من الفنان أحمد فهمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل