المحتوى الرئيسى

8 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

11/24 12:31

تؤثر مشكلة الهالات السوداء على كل من الرجال والنساء على حد سواء، وللتمكن من معالجة مشكلة الهالات السوداء لابد من معرفة الاسباب التى أدت إلى ظهورها تحت العين للحد منها، وأبرز هذة الأسباب: الإجهاد، قلة النوم، التغيرات الهرمونية، وإسلوب الحياة المضطرب، وأحياناً ترجع إلى العوامل الوراثية.

وعلي الرغم من وجود العديد من المنتجات الكيميائية التي قد تساعد علي التخلص منها، ولكن يفضل ذوي البشرة الحساسة العلاجات المنزلية للتخلص بسهولة من الهالات السوداء لتجنب أي أثار جانبية قد تضر بالبشرة.

ويقدم موقع"timesofindia" بعض الطرق الطبيعيه التى يمكنك تجهيزها فى المنزل للتخلص بسهوله من الهالات السوداء، وخلال فترة قصيرة.

يحتوى على العديد من الخصائص التي لها القدرة على ترطيب البشره، وتفتيحها ايضا، ويعتبر من أسهل وأنجح الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء، لذا يمكن وضع شرائح رقيقة من الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد.

توجد خصائص طبيعية موجودة في البطاطس تساعد في تفتيح البشرة، وتخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين، وينصح بوضع شرائح البطاطس على العينين لمدة عشر دقائق، ثم تشطف بالماء.

كما يمكن ايضا عصر حبة بطاطس لاستخراج العصير، ثم تتُبل قطعة من القطن في العصير ووضعها على العينين، لمدة 10-15 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء البارد.

الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تكون مفيده للغاية للتخلص من الهالات السوداء، والانتفاخ تحت العينين، فما عليك سوي وضع اكياس الشاي في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم وضع كيس شاي واحد على كل عين وتركه لمدة 10-15دقيقة ثم إزالة الأكياس وغسل الوجه.

يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات المثالية لترطيب الجلد، فيمكن مزج الحليب مع الخبز الأبيض للحصول على عجينة، ووضعها على منطقة تحت العين لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء، كما يمكن وضع قطنه فى قليل من الحليب البارد، ثم تُمرر  على منطقة تحت العين.

يمتلك عناصر متعددة للعناية بالبشرة، فيساعد على تجديد خلايا البشرة، ويساعد فى التخلص من الهالات السوداء، قومي بغمس قطعة من القطن فيماء الورد البارد، وضعيها على العين لمدة 15 دقيقة دون غسلها.

يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين "E" المهم لنضارة واشراق البشرة، وتغذيتها، ويتم وضعه على منطقة العين قبل النوم مع التدليك برفق.

أوراق النعناع الطازجة تساعد كثيراً في علاج الهالات السوداء، فاللنعناع ذو تأثير مسكن، كما يعمل على تبريد منطقة العين‘ إضافة إلى إنه يحد من ظهور الهالات السوداء، كما ينصح بفرم بعض أوراق النعناع، ووضعها حول العين لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء البارد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل