المحتوى الرئيسى

رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد ارتباط مستقبل المسيحيين العرب بالمعتدلين في المنطقة

11/24 11:46

أكد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر, رئيس رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الاوسط, أن مستقبل المسيحيين العرب في الشرق الاوسط مرتبط بشكل وثيق بمستقبل المسلمين المعتدلين في المنطقة, والذين يمثلون الغالبية العظمى في كافة بلدان الشرق الاوسط.

وصرح زكي في كلمته خلال المؤتمر العالمي الثالث لرابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط المنعقد في بيروت بعنوان “الإنجيليون, والحضور المسيحي في المشرق”, أن المسيحيين في مرحلة ما بعد الربيع العربي وجدوا أنفسهم في موقف صعب, وازدادت في أعقابه أعداد المسيحيين الذين يواجهون المصاعب.

وأضاف أنه على المسيحيين بشكل عام, والإنجيليين بشكل خاص أن يؤدوا أدوارا تحقق السلام والاستقرار في أكثر من مسألة, وأبرزها اثنتان: الهجرة والهوية/.. مؤكدا أن مستقبل المسيحيين العرب مرتبط بمستقبل المسلمين المعتدلين”.

ووجه القس أندريه زكي التهنئة للشعب اللبناني بمناسبة حلول عيد الاستقلال, وانتخاب رئيس جديد للبلاد, متمنيا أن يظل لبنان دائما مستقلا وحرا.

من جانبها, قالت الأمينة العامة للرابطة روز أنجلا جرجور إن أساس الاهتمامات هو البحث معا في سبل إقامة تعاون مستمر غربي – مشرقي كي يترسخ المسيحيون المشرقيون في أرضهم ويرسخوا في الوقت نفسه علاقاتهم بالمسلمين العرب على أساس الانتماء الواحد والمواطنة الواحدة في نهج ديمقراطي يؤمن العدالة والمساواة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل