المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم حسام غالى يعود للمنتخب وكاسترو يوافق على الانتقال للقلعة الحمراء - الأهلي.كوم

11/24 10:49

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

حسام غالى يعود لحسابات «كوبر» وكاسترو يوافق على الانتقال للأهلي

استقر الجهاز الفنى للمنتخب، بقيادة هيكتور كوبر، على استدعاء حسام غالى، كابتن النادى الأهلى، للمشاركة فى مباراة تونس الودية، المقررة يوم ٨ من يناير المقبل، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الجابون، فى حالة استمرار «غالى» على نفس المستوى المتميز الذى ظهر عليه مع الأهلى خلال الفترة الأخيرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن كوبر تراجع عن موقفه المتشدد مع اللاعب، بعدما تفهم وجهة نظره، ما دفعه إلى التراجع عن فكرة اشتراطه اعتذار «غالى» للعودة للمنتخب. يأتى هذا، فى الوقت الذى يغيب فيه «غالى» ١٠ أيام عن الفريق، بعد تجدد إصابته بشد فى الخلفية فى المران الأساسى الذى أداه الفريق، أمس الأول، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش، ويُنتظر أن يخضع اللاعب لبرنامج تأهيلى خلال الأيام المقبلة لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية مجدداً.

من ناحية أخرى، أبدى أندرو كاسترو، مهاجم فريق صن داونز الجنوب أفريقى، موافقته المبدئية على الانتقال إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأبلغ وكيل اللاعب مسؤولى القلعة الحمراء- الذين يكثفون مفاوضاتهم مع اللاعب- بأن اللاعب يرغب فى الانتقال إلى النادى الأهلى. ويُنتظر أن يبدأ مسؤولو القلعة الحمراء فى مفاوضة مسؤولى صن داونز، للتوصل إلى اتفاق حول المبلغ المالى النهائى لإتمام الصفقة وسرعة ضمه، خصوصاً بعدما أبدى حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، رغبته فى ضم اللاعب.

وعلمت «المصرى اليوم» أنه فى حالة الاتفاق بصورة نهائية مع «كاسترو» ستتم إعارة جون أنطوى لأحد أندية الدورى الممتاز لمدة موسم واحد، وعدم بيعه نهائياً إلا فى حالة حصوله على عرض مالى يعوض ما تم دفعه عند التعاقد معه. وتلقى أنطوى عدة عروض من أندية الإسماعيلى ووادى دجلة والاتحاد، ويفاضل اللاعب بينها لاختيار أفضلها تحسباً لإنهاء الأهلى الصفقة الأفريقية وإعارته فى يناير.

فى شأن مختلف، رفض مسؤولو الأهلى تمديد إعارة أحمد الشيخ لمصر المقاصة للموسم بعد المقبل، بعدما أبدى البدرى رغبته فى إعادة اللاعب إلى صفوف الفريق، بعد تألقه خلال المباريات التى لعبها مع المقاصة، وتصدره قائمة هدافى الدورى. وكان إيهاب جلال، المدير الفنى للمقاصة، قد أبدى رغبته فى تمديد إعارة الشيخ والإبقاء عليه فى صفوف المقاصة لموسم آخر، بعد الاتفاق مع الأهلى على جميع التفاصيل المالية، إلا أن رغبة البدرى واللاعب نفسه حسمت الأمر نهائياً.

طاهر : الأهلي لا يعلم شيئا عن قانون الرياضة

أكد المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي أن الأهلي لا يعلم أي شيء عن تفاصيل ومعالم قانون الرياضة الجديد الذي تتم دراسته حالياً بالبرلمان قبل الإعلان عنه مشيراً إلي أن القانون من الممكن أن يعيبه عدم التوافق بين الأندية وأن الأهلي لم يشارك في أية ورشة عمل تخص القانون الجديد.

وأوضح رئيس الأهلي أنه كان يجب علي المسئولين عن قانون الرياضة إعداد ورشة عمل بين جميع الأندية بمسئوليها والمستشارين القانونيين لهذه الأندية؛ حتي يخرج قانونا توافقيا.

وقال إنه يتمني أن يتفادي القانون الجديد للرياضة المصرية أزمة التدخل الحكومي الذي نعاني منه في مصر علي مدار سنوات كثيرة مضت.

وأشار إلي أن هناك من سرب بعضاً من بنود القانون الجديد للرياضة والتي تنص علي عدم اللجوء للشكاوي الخارجية والاكتفاء بالقضاء الإداري في النزاعات الداخلية وهو ما ترفضه اللجنة الأوليمبية جملة وتفصيلاً.

وكشف طاهر عن تلقي النادي عرضاً من إحدي المؤسسات الرياضية الهولندية، لتطوير قطاع الناشئين بالنادي بقيادة عادل طعيمة.

وقال طاهر إن الشركة عرضت علي الأهلي إرسال محاضرين متخصصين في العمل مع الناشئين، لإلقاء محاضرات علي مدربي القطاع لاطلاعهم علي أحدث أساليب التدريب العالمية وكيفية تأهيل اللاعبين الصغار وتجهيزهم للفريق الأول.

وأوضح أن المؤسسة الهولندية سترسل محاضريها لتدريب كوادر الأهلي علي مدار العام وليس لفترة محددة، مشيراً إلي أن المحاضرات لا تكون فنية فقط بل نفسية وطبية وبدنية.

كما أعلن طاهر أن مجلس الإدارة قرر التعاقد مع مؤسسة »شون كلينيك» الألمانية، لتطوير القطاع الطبي بالنادي، بما يتناسب مع حجم الأهلي واسمه ومكانته.

وأوضح طاهر أن مؤسسة »شون كلينيك» تعد من أكبر مراكز التأهيل والعلاج الطبيعي في ألمانيا، وأيضاً تعتبر الذراع الطبية لنادي بايرن ميونيخ.

وأضاف أن التعاقد مع المستشفي الألماني يأتي ضمن بنوده استقدام أطباء متخصصين في التأهيل والعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب إلي النادي بشكل دوري لمتابعة الحالة الصحية للاعبين، بالإضافة لمعاونة أطباء القطاع الطبي بالنادي واطلاعهم علي أحدث الطرق العلاجية.

الأهلى يلحق الهزيمة الأولى بطلائع الجيش بثلاثية نظيفة ويعود لصدارة الدورى

قق الأهلى فوزا كبيرا مساء أمس بتغلبه على طلائع الجيش (3/صفر) باللقاء الذى أقيم بينهما باستاد السلام فى ختام الجولة العاشرة لمسابقة الدورى الممتاز، سجل أهداف الأهلى مؤمن زكريا وعبدالله السعيد وآجاى فى الدقائق الـ73 و77 و83 على التوالى وبتلك النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى 26 نقطة بينما تجمد رصيد الطلائع عند 16 نقطة وينال الهزيمة الأولى له بالمسابقة.

جاءت المباراة جيدة المستوى والتى أدارها الحكم محمد معروف وصمد الطلائع لمدة 72 دقيقة كاملة قبل أن يحرز مؤمن هدف اللقاء الأول.

انتهى الشوط الأول بين الأهلى وطلائع الجيش بالتعادل السلبى بينهما وكان من أبرز سمات هذا الشوط ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم محمد معروف نتيجة قيام أحمد حجازى بعرقلة محمد أشرف، ويسددها أحمد عيد عبد الملك لطلائع الجيش وينجح شريف إكرامى فى صدها، ضربة الجزاء لم تكن دليلا على أن الجيش كان هو الأفضل بل على العكس امتلك الأهلى زمام المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها وكانت له الكلمة العليا طوال زمن هذا الشوط وأهدر أكثر من فرصة محققة خاصة من التسديدات الصاروخية لعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وكان حارس الجيش عماد السيد هو نجم هذا الشوط بدون منازع.

لعب حسام البدرى المدير الفنى للأهلى منذ البداية بتشكيل مكون من شريف إكرامى للمرمى وفى الدفاع على معلول، سعد سمير، أحمد حجازي، أحمد فتحي، وفى الوسط حسام عاشور، عمرو السولية، عبدالله السعيد ووليد سليمان، وفى الهجوم مؤمن زكريا وأجاي، فى حين لعب أحمد سامى المدير الفنى للجيش بتشكيل مكون من عماد السيد (للمرمي) وفى الدفاع الرباعى محمد محسن، رشاد فاروق، عاصم صلاح، عصام صبحي، فى الوسط فرانك استيفن، محمد رزق، محمد أشرف، أحمد عيد، أحمد صبري، وفى الهجوم محمد أشرف.

البداية كانت للأهلى الذى حرص على البحث عن هدف التقدم فتقدم عن طريق الأطراف بانطلاقات فتحى ومعلول والقادمين من الخلف خاصة عبد الله السعيد هذا الهجوم من جانب الأهلى أربك دفاعات الجيش ولكن حارس المرمى كان يقظا وأنقد أكثر من كرة ولكن الشيء اللافت للنظر كثرة الاحتجاجات على قرارات الحكم سواء من الأجهزة الفنية للأهلى والجيش أو اللاعبين، ويستمر الهجوم من جانب الأحمر وسط دفاع مستميت من جانب الطلائع لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بينهما.

لم يمكن هناك أية تغييرات فى بداية الشوط الثانى ولعبا بنفس التشكيل باستثناء الدفع بمحمد هانى خلال الشوط الأول بدلا من السولية المصاب، والأهلى بدأ مهاجما أيضا للبحث عن هدف التقدم، وينقذ عماد السيد كرة خطرة من قدم معلول الذى سدد صاروخا بعد مرور خمس دقائق فقط، ويلعب صالح جمعة بدلا من وليد سليمان، ويضغط الأهلى بجميع خطوطه وسط تكتل دفاعى مستميت من جانب الطلائع، فهل يستطيع أن يخرج بنقطة التعادل أمام بطل الدوري؟ وبعد ربع ساعة يحتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة داخل الصندوق نتيجة إمساك الحارس كرة أعادها مدافعه ويقف الـ10 لاعبين بالإضافة للحارس ويسدد السعيد ولكن دون جدوي، ويجرى الجيش أول تغيير له وينجح مؤمن زكريا فى احراز الهدف الأول للأهلى عن طريق عرضية لعبها مباشرة داخل الشباك فى الدقيقة الـ73، أعقبه تغيير ثان للجيش لزيادة القدرة الهجومية وبعدها يسجل عبدالله السعيد الهدف الثانى فى الدقيقة الـ77 بعدها يسجل آجاى الهدف الثالث فى الدقيقة الـ83 ويخرج ويلعب مروان محسن فى آخر دقائق المباراة.

"فتحي" يغيب عن لقاء الأهلي والنصر للتعدين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل