المحتوى الرئيسى

السيسي يشكر الكويت على استضافة مفاوضات الأطراف اليمنية

11/23 23:30

السيسي وأمير الكويت خلال اللقاء

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، على هامش أعمال القمة العربية الأفريقية المُنعقدة في مالابو، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.  

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبر خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات القوية والخاصة التي تجمعها بدولة الكويت الشقيقة، معرباً عن التقدير لمواقف دولة الكويت وأمير الكويت تجاه مصر.

وأشاد السيسي بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي، مثمناً استضافة الكويت لمفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية، بالإضافة إلى الاجتماعات الهادفة لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أكد من جانبه حرص دولة الكويت على الاستمرار في التعاون الوثيق مع مصر على جميع المستويات، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية، بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك، مؤكداً على ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون العربي الإفريقي، ومواصلة الزخم الذى تحقق خلال رئاسة الكويت الناجحة للقمة العربية الأفريقية السابقة، والعمل على تنفيذ الإعلان الذى صدر عن قمة مالابو لدعم الشراكة بين الأمة العربية والقارة الإفريقية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل