المحتوى الرئيسى

جيش الأسد يكثف الغارات على حلب.. وتحذيرات من هجوم وحشي قبل تنصيب ترامب

11/23 21:35

واصل سلاح الجو السورى، الأربعاء، قصف أحياء شرق مدينة حلب بالغارات المكثفة، لإجبار المعارضة على الفرار أو الاستسلام.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، وسَّعت القوات النظامية وحلفاؤها تضييق الخناق على المعارضة، وشنَّت هجمات على عدة محاور، وجدَّدت دعوتها للمسلحين لإلقاء السلاح أو الخروج من المدينة.

وأعلن المرصد السورى اندلاع اشتباكات عنيفة بين أطراف الصراع في حي بستان القصر بحلب، وشنَّت مقاتلات سورية غارات مكثفة على أحياء مساكن هنانو وصلاح الدين والجزماتي والمشهد في شرق حلب، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، فيما يواصل المدنيون انتشال الضحايا من تحت أنقاض منازل دمرتها الغارات.

وأكد المرصد تسجيل حالات اختناق أصيب بها العديد من المواطنين في حيى القاطرجي وضهرة عواد في حلب، إثر قصفٍ بأربعة براميل متفجرة صدرت عنها روائح كريهة، فيما رجَّحت مصادر طبية أنَّ يكون الاختناق ناتجًا عن غاز الكلور.

وأشار المرصد إلى مقتل 6455 شخصًا في سوريا منذ بدء الحملة الدولية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة "داعش" في أبريل 2014، بينهم 700 مدني، منهم 169 قاصرًا و106 نساء، وإصابة المئات.

واعتبرت منظمة "سايف ذا تشيلدرن" غير الحكومية، في بيانٍ لها، أنَّ استمرار معاناة الأطفال وموتهم في حلب السورية "فضيحة أخلاقية".

وقالت سونيا خوش مديرة المنظمة في سوريا إنَّ الأطفال وعمال الإغاثة يتعرضون للقصف خلال وجودهم في المدرسة أو خلال سعيهم لتلقى علاج في المستشفيات التي تستهدفها الهجمات.

وحذَّر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا من احتمال أن يشن الرئيس السوري بشار الأسد هجومًا "وحشيًّا" لسحق شرق حلب، قبل تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير المقبل.

وطالب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الرئيس السوري بالتوقف عن قصف المدنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل