المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة لشباب برلمان العاصمة: أنتم الأمل في مستقبل أكثر إشراقاً

11/23 20:04

التقى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أعضاء مكتب برلمان شباب العاصمة المنتخبين والذين يمثلون دوائر القاهرة المختلفة في محاكاة لبرلمان مجلس النواب .

وشهد اللقاء اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، وجيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ  تقدير الدولة بجميع مستوياتها للدور الذي يمثله الشباب في النهوض بالمجتمع وهو ما وضح جلياً في قيام رئيس الدولة بترأس المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد مؤخراً في شرم الشيخ

وشرح محافظ القاهرة التقسيم الاداري للعاصمة والذي يضم 4 مناطق لكل منها نائب وتضم المناطق الاربعة 38 حي، مشيراً إلى أن هذا الرقم قابل للزيادة نظرا لضخامة العاصمة التى تضم أكثر من 10 ملايين نسمة قابلة للزيادة لان المحافظة جاذبة للسكان لتوافر فرص العمل .

ولفت المحافظ إلى أن العمل في المحافظة منذ توليه المسئولية يقوم علي ثلاث محاور أولها تحقيق الاولويات العاجلة التي تخص تلبية الاحتياجات الحياتية للمواطنين خاصة بعد ارتفاع الاسعار نتيجة تعويم الجنيه  .

وأوضح محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة حريصة على توفير السلع الغذائية من خلال إضافة أكثر من 200 منفذ تموين على مستوى المحافظة بالإضافة إلى توفير مساكن آمنة لقاطنى المناطق العشوائية، وكذلك التدخل الفوري لحماية سكان المنازل الايلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة آمنة حرصا على سلامتهم .

وذكر المحافظ أن المحور الثاني هو استكمال المشروعات القائمة خاصة المشروعات الاستثمارية وتطوير القاهرة الخديوية والتراثية .

 وأضاف محافظ القاهرة أن القاهرة تضم كنوزًا سياحية مثل جامع السلطان حسن والقلعة والكنيسة المعلقة ومناطق تراثية بأكملها وغيرها من معالم تاريخية اسلامية وقبطية وفرعونية ورغم ذلك لم تستغل القاهرة سياحياً بما يليق بها كواحدة من أعرق المدن في العالم، مشيرا إلى انه يجري حالياً اعداد برامج لتنمية السياحة بالعاصمة تسهم في زيادة موارد المحافظة وتضع القاهرة في مكانها اللائق من خريطة السياحة العالمية .

 ونوه المحافظ بأن المحافظة تسعى لإنشاء أسواق جديدة لتستوعب الباعة الجائلين فى أكثر من مكان فضلا عن مشروعات تشغيل الشباب لافتا إلى أن هناك خطة شاملة لعمل برامج تدريبية لهم لتنمية مهاراتهم المهنية والحرفية بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته .

وذكر المحافظ أن لجوء الشباب للعمل ببعض الاعمال التي وصفها "بالمهن الطفيلية" كباعة جائلين أو سائقي توك توك بحثاً عن العمل السهل المريح كان سبباً في نقص المهن الحرفية كالنجارة والسباكة، مضيفا أن هذا الوضع سيظل قائماً حتى تصبح المهن الحرفية أكثر ربحية وتتغير قوانين العرض والطلب في المجتمع .

وتابع المحافظ أن المحور الثالث للعمل بالقاهرة هو محور التطوير مبدياً استعداد المحافظة لتطبيق أفكار الشباب القابلة للتنفيذ  خاصة وان معظمها يظهر فيها مدى الابتكار والإبداع من جانبهم ورغبتهم الحقيقية فى وضع حلول جذرية للمشكلات الأساسية .

وأضاف المحافظ أن العقود مع شركات النظافة الأجنبية لم تكن محكمة بالشكل الكافي الامر الذي أدى إلى تفاقم مشكلة النظافة بالقاهرة، مشيرا إلى انتهاء العقد معهم بنهاية عام 2017، وطالب الشباب بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على شوارع نظيفة بشكل دائم.

وأضاف محافظ القاهرة أن جمع القمامة منزليًا هو الحل الأمثل لإنهاء مشكلة القمامة بالعاصمة .

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم وضع خطة بديلة للبدء في تنفيذها عقب انتهاء التعاقد مع هذه الشركات النظافة الاجنبية مع فتح الباب أمام الشركات الوطنية والشركات التي يؤسسها الشباب  للعمل بالمنظومة الي جانب المتعهدين .

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل على إنشاء مدارس جديدة مشيرا إلى أن هناك مشكلات تواجه ذلك متمثلة فى قلة الأراضى المتاحة لإنشائها .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل