المحتوى الرئيسى

حفل فني وموسيقي وغنائي في ختام فعاليات الأسبوع الألماني بجامعة المنيا

11/23 19:17

اختتمت فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد " أكتشف ألمانيا علي ضفاف النيل" والذي استضافته جامعة المنيا علي مسرح مركز الفنون والمؤتمرات بحفل موسيقي وفني وغنائي بحضور الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة، واللواء عصام البديوي محافظ المنيا والسيد السفير يوليوس جيورج لوى سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بجمهورية مصر العربية.

أكد أبو المجد أن الأسبوع كان حافلاً بالفعاليات والندوات الهادفة وأن هدفنا الأساسي من تنظيم الأسبوع هم أبنائنا الطلاب فكما نهتم بتعليمهم وإبداعاتهم أتي هذا اليوم لنهتم بثقافاتهم وانفتاحهم علي الثقافة الألمانية.

كما أشاد السفير الألماني بحسن الاستقبال والتنظيم بجامعة المنيا قائلاً بأنه "مسك الختام" لفعاليات الأسبوع التي بدأت بمدينة الأقصر ثم قنا ثم سوهاج واختتمت بجامعة المنيا معلناً بأن الحفل تحييه الفنانة المصرية الألمانية عايدة الأيوبي التي تشكل جسراً للثقافة بين الحضارتين.

وتوجه عصام البديوي محافظ المنيا بالشكر للسفير الألماني والدكتور أبو المجد والحضور علي إنجاح هذا الحدث الثقافي الحافل مؤكداً بأن محافظة المنيا بشبابها تستطيع أن تنمي المحافظة وتقف علي قدميها نحو النجاح والتنمية.

شملت فقرات الحفل عزف وغناء للفرقة الألمانية "المدرسة الألمانية بالدقي" وعرض باليه من جمعية ألوانات بمشاركة 13 طفل ومدربين من الأوبرا المصرية وحفل غنائي للفنانة عايدة الأيوبي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل