المحتوى الرئيسى

ترمب يختار هندية الأصل سفيرة بالأمم المتحدة

11/23 19:09

وأثنى ترمب في بيان أصدره مكتبه اليوم الأربعاء على هالي (44 عاما)، ذات الأصول الهندية، رغم أنها انتقدته أثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ودعمت في مرحلة منافسيه ماركو روبيو وتيد كروز.

لكنها أكدت مؤخرا أنها أدلت بصوتها لصالح المرشح الجمهوري، والتقته الأسبوع الماضي في برج يملكه بنيويورك. ويفترض أن تعامل باعتبارها عضوا في فريق ترمب الحكومي المرتقب، وليس فقط باعتبارها الشخصية الثانية في الدبلوماسية الأميركية.

وسرد ترمب في البيان خصال حاكمة كارولينا الجنوبية، كما عبر عن إعجابه بسعة اطلاعها على القضايا العالمية، وذلك رغم ما يعرف عن قلة خبرتها في السياسة الخارجية. وأعلنت هالي قبولها بالترشيح من منطلق القيام بالواجب، حسب تعبيرها.

وقد أشاد السيناتور الجمهوري ليندسي غرام (عن ولاية كارولينا الجنوبية) بتعيين هالي في منصب سفيرة بلاده بالولايات المتحدة، وعبر عن استعداده للعمل معها في ما يتعلق بإصلاح المنظمة الدولية. ويتعين أن يوافق مجلس الشيوخ على ترشيح هالي لهذا المنصب.

وستكون هذه السياسية الجمهورية ثالث امرأة على التوالي تتولى منصب سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة بعد السفيرة الحالية سامنثا باور والسابقة سوزان رايس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل