المحتوى الرئيسى

قرنسا تمنح مصر قرضا لإنشاء مزرعة للرياح بقوة 200 ميجاوات بخليج السويس

11/23 18:59

شهد سفير فرنسا بالقاهرة آندريه باران اليوم الأربعاء مراسم توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنشاء مزرعة للرياح بطاقة 200 ميجاوات فى منطقة خليج السويس، وذلك بين الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الألمانية (كى اف دبليو) وشركائها الأوروبيين، والاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الاوروبى ووزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.

وذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة أن مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية بالاشتراك مع الوكالة الألمانية والاتحاد الاوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى تدعم السلطات المصرية فى تحقيق الهدف الطموح الا وهو انتاج 20% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022، بتمويلها مشروع بناء أول محطة طاقة ضوئية وربطها بشبكة الكهرباء القومية والتي بقدر بـ 200 ميجاوات.

وسوف تقام مزرعة الرياح فى منطقة خليج السويس وتدخل التشغيل فى عام 2020. ويشمل هذا المشروع، غير عملية إنشاء البنية التحتية، عقد استغلال وصيانة للمحطة لمدة ثلاث سنوات وذلك من قبل شركة خاصة وبرنامج تدريب للعاملين بهيئة الطاقة والطاقة المتجددة والمشرفة على المشروع، مؤكدة أن تمويل المشروع سيكتمل بمنحة من الاتحاد الأوروبى تبلغ 30 مليون يورو، وتفوض فى تلك المنحة الوكالة الألمانية لتمكنها مع هيئة الطاقة والطاقة المتجددة لتنفيذ المشروع وتمويل الاستثمارات اللازمة.

وسوف تضيف تلك المحطة ما يقرب من 700 جيجاوات ساعة سنويا وبذلك تحد من انبعاث ثانى أكسيد الكربون الناتج عن توليد الكهرباء بما يوازى 30 ألف طن سنويا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل