المحتوى الرئيسى

شتاينماير وايرولت يعرضان على لافروف وكليمكين الاجتماع

11/23 18:23

18:19 23.11.2016(محدثة 18:20 23.11.2016) انسخ الرابط

دعا وزيرا الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير والفرنسي جان مارك ايرولت، نظيريهما الروسي سيرغي لافروف والأوكراني بافل كليمكين لعقد اجتماع وفق "صيغة نورماندي" يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر في مينسك.

"رباعية النورماندي" تصل إلى اتفاق

وقال شتاينماير اليوم الأربعاء: "نحن مع نظيري الفرنسي ايرولت عرضنا…على نظيرينا الروسي والأوكراني، الاجتماع مرة أخرى الأسبوع المقبل في مينسك… آمل أن نتمكن من مناقشة كل شيء يوم الثلاثاء المقبل"، مضيفا أنه يأمل من نظرائه "تقييم كل خطورة الوضع بالكامل، مثلنا نحن ".

وفقا للوزير " مثل هذه الاجتماعات و مثل هذه المحادثات ضرورية جدا لعدم السماح بانفلات الوضع خارج السيطرة، وحتى لو كان ذلك صعبا ، حتى لو كان التقدم بطيئا و صعبا, يجب علينا أن لا تتوقف عن جهودها الرامية إلى تنفيذ اتفاقات مينسك خطوة بخطوة."

و اشار شتاينماير:" ينبغي مواصلة سحب القوات الذي بدأناه، والأسلحة الثقيلة، ومن ثم يتم سحب تلك [ القوات ] على أساس مستدام، كما إننا بحاجة للتقدم الفوري في المسائل الإنسانية والاقتصادية."

وكان  وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أعلن في وقت سابق، أن الوضع الأمني في أوكرانيا مستمر في التراجع، ونظام وقف النار ينتهك على نحو متزايد.

يذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 9.5 ألف قتيل وأكثر من 22 ألف جريح.

ويجري بحث تسوية الأزمة الأوكرانية، ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة منذ أيلول /سبتمبر عام 2014 ثلاث وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات حول الهدنة بين طرفي النزاع، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار.

بدء اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين "رباعية نورماندي" قد تعقد اجتماعا في مايو المقبل لافروف يطلع كيري على نتائج اجتماع وزراء خارجية "رباعية نورماندي"

رباعية النورماندي, جان مارك إيرولت, فرانك فالتر شتاينماير, سيرغي لافروف, ألمانيا, فرنسا, أوكرانيا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أول تعليق للرئيس الروسي على قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل الإعلام الروسية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بعد قرار البرلمان الأوروبي ضد وسائل الإعلام الروسية، إنه يهنئ صحفيي "سبوتنيك" و"RT" على عملهم المنتج.

سبوتنيك: قرار الاتحاد الأوروبي حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية انتهاك سافر لحقوق الإنسان

أعلن المكتب الصحفي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، أن قرار البرلمان الأوروبي حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية يعتبر انتهاكا مباشرا لحرية وسائل الإعلام وحقوق الإنسان.

السفير السوري لسبوتنيك: دمشق ترحب بجهود مصر في تسوية الأزمة السورية

قال السفير السوري في موسكو رياض حداد اليوم الأربعاء بأن دمشق ترحب بجهود مصر فى حل الأزمة السورية.

طائرة عسكرية أمريكية تقترب من "كوزنيتسوف"

أفادت مواقع إخبارية اليوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، باقتراب طائرة استطلاع أمريكية من حاملة الطائرات الروسية "كوزنيتسوف".

ترامب يفصح عن أفكاره بشأن سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل