المحتوى الرئيسى

وسام الحرية لشخصيات أمريكية بارزة لأعمالهما الخيرية

11/23 18:17

منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسام الحرية الرئاسي لعام 2016 إلى 21 شخصية بارزة في مراسم اكتظت بالنجوم في البيت الأبيض، وقدم أوباما مساء الثلاثاء (22.11.2016 ) أرفع وسام مدني بالولايات المتحدة للمؤسس المشارك لمايكروسوفت بيل غيتس وزوجته ميليندا تكريما لهما لأعمالهما الخيرية وأيضا للاعبي كرة السلة السابقين مايكل جوردان وكريم عبد الجبار والممثلين توم هانكس وروبرت دي نيرو وروبرت ريدفورد.

هنأت الحكومة الألمانية أعضاء رباعي الحوار الوطني التونسي بمناسبة حصولهم على جائزة نوبل للسلام لعام 2015. يأتي هذا في وقت اعتبر فيه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان جائزة "نوبل تكرس نجاح الانتقال الديمقراطي في تونس". (09.10.2015)

زار الرئيس الأميركي باراك اوباما النصب التذكاري المقام لضحايا القنبلة الذرية التي ألقتها أميركا على مدينة هيروشيما اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية. اوباما هو أول رئيس أميركي يزور المدينة خلال فترة حكمه.. (27.05.2016)

وقال أوباما "من المفيد عندما تفكر في هذه المجموعة الرائعة من الناس أن تدرك أن هذا ما يجعلنا أعظم أمة على وجه الأرض." ويمنح الوسام سنويا لمن يقدمون مساهمات مرموقة للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة أو الأمن أو السلام العالمي أو الثقافة أو غير ذلك من الجهود الجليلة العامة أو الخاصة. ومن بين الحاصلين على الوسام هذا العام نجم الروك بروس سبرينجستين والمعنية ديانا روس وعالمة الكمبيوتر في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) مارجريت هاملتون. ويترك أوباما منصبه في يناير/ كانون الثاني بعد ثماني سنوات في السلطة ليحل محله قطب الأعمال الجمهوري دونالد ترامب.

أوباما يطبع قبلة على شفاه زوجته ميشيل أثناء مبارة كرة السلة بين الولايات المتحدة والبرازيل في عام 2012.

وقع قائد أكبر جيش في العالم في شباك رجل العنكبوت، "سبايدرمان"، ذي الثلاث سنوات.

يستقبل أوباما الأطفال في البيت الأبيض ويداعبهم. هنا يدع أوباما أحد ضيوفه الصغار يلامس شعر رأسه.

لا يأخذ أوباما مسافة عند التعامل مع موظفيه ومساعديه. ولا يعاملهم بتكبر أو غرور، بل يتسامر ويضحك معهم. هنا مع نائب الرئيس، جورج بايدن.

تميز أوباما عن غيره من الرؤساء الأمريكيين بإحساسه العالي بقضية العدالة الاجتماعية واللامساواة في المجتمع الأمريكي

قرفص أوباما على ركبتيه للسلام باليد على الأمير جورج، حفيد ولي عهد بريطانيا، وهو مرتدياً ثوب الحمام. بجانبه نرى والد الأمير جورج، الأمير وليم.

أثناء صعوده الطائرة الرئاسية وتلويحه مودعاً مضيفه الجمايكي، تبدو يده وكأنها امتداد لقوس قزح.

تتخذ في البيت الأبيض أهم القرارات السياسية على مستوى العالم. ولكنه بعد الانتهاء من الدوام الرسمي يتحول لساحة للعب والمرح مع كلب العائلة ومع الأصدقاء والأطفال.

يبقى أوباما أباً لابنتين، ساشا وماليا، ويقضي معهن ومع زوجته أوقاتا كأي أب أسرة، طبعا بما تسمح به ظروف عمله. عائلة أوباما تشاهد التلفاز.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل