المحتوى الرئيسى

تهديدات بالقتل لنائبة مصرية.. بسبب تصريحات وزير الهجرة الأسترالي

11/23 17:26

"آن علي" ربما لا يعرفها الكثيرون، ولكنها نالت شهرة من نوع خاص على خلفية تلقيها تهديدات بالقتل عقب تصريحات وزير الهجرة ضد المهاجرين المسلمين، وتعد "آن" هي أول برلمانية مسلمة من أصل مصري في البرلمان الفيدرالي الأسترالي.

وأوضحت "علي" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تهديدات بقتلها هي وأسرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب شجبها تصريحات وزير الهجرة بيتر داتون، مضيفة "أنا لا أخشى الموت على نفسي، لكن أسرتي ليس لها ذنب، وتواجه حاليًا تهديدًا بالقتل"، متساءلة أمام الصحفيين: "أين حقوقي؟".

وكانت قد أعلنت الشرطة الفيدرالية الأسترالية، أنها فتحت تحقيقًا حول التهديدات الموجهة إلى "آن علي" وأسرتها.

وفي سياق متصل، تواصلت ردود الفعل الغاضبة في عموم البلاد، بعد تصريحات "داتون" ضد المهاجرين، وأدان عدد كبير من الأحزاب السياسية في البلاد ومؤسسات حقوق الإنسان والكنائس والمجالس الإسلامية، تصريحاته.

في حين دافع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم ترنبول، عن وزيره، وأوضح أنه لم يقصد في تصريحاته كافة المسلمين، مشيرًا إلى أن "داتون" كان يتحدث عن المسلمين الذين اتُّهموا بجرائم متعلقة بالإرهاب في البلاد.

من جانبه، طالب "بل شورتن"، رئيس حزب العمال الأسترالي المعارض، وزير الهجرة بالاعتذار عن تصريحاته، ووصفها بأنها "تبعث على الخجل"، كما طالب شورتن رئيس الحكومة، بإقالة وزيره "داتون" بسبب تصريحاته الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل