المحتوى الرئيسى

نقيب الصحفيين : هناك من إرد لنقاقلاش: الصحفيون أصبحوا في وضع "المطحونين".. ولسناء ضد النظام

11/23 16:34

قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، "ان من يتصور أن الصحفيين اليوم فى محنة فأن هذا الجمع يثبت أننا فى منحه، وقضية الصحفيين اليوم والتى بدأت تداعياتها فى أول مايو الماضى بإقتحام النقابة أنتهاءً بالحكم الصادر مؤخراً.

وأضاف قلاش، أن هناك عناوين أخرى للمشهد اليوم وهى قضايا المهنه وأبرزها قانون الصحافة والأعلام الموحد، وتأثير الأزمة الأقتصادية على مستقبل الصحافة، لافتاً الى ان الصحفيين يسمعون أشياء متواترة نشعر من خلالها بالريبة والخوف على مستقبل المهنه والوطن وحرية الصحافة.

وأضاف "حرية الصحافة تعنى لنا حرية الوطن وحرية الرأى والتعبير وحق أصيل للمواطن المصرى فى الحصول على المعلومات والأتصال والمشاركة"، مشيراً الى أن كل هذا يأتى فى وقت تسعى النقابة جاهدة لتحسين أوضاع الصحفيين من خلال وضع حد ادنى للأجور وزيادة البدل لان الوضع بالنسبة للصحفيين أصبح مزرى".

وتابع نقيب الصحفيين، خلال كلمته فى أفتتاح فاعليات اللقاء المفتوح الذى نظمه مجلس نقابة الصحفيين اليوم بحضور حشد كبير من أبناء المهنة وكبار الكتاب والصحفيين، ان الأجراءات الأقتصادية الأخيرة جعلت الصحفيين فى وضع المطحونين وليس المتأزمين، لكونها فرضت على الصحف التخلص من مئات الصحفيين بسبب زيادة أسعار الورق وغيرها وهذا غير مقبول.

وقال قلاش، "هناك من أراد للصحفيين ان ينشغلوا بمشاكل أخرى كما أنه أردا لمجلس النقابة والزملاء الاخرين الذين أحيلو للمحاكمة ان يدافعوا عن حقوق الصحفيين ولا يحفاظوا على التراث النقابى وأردو لنا أن نكون قسم شرطة، وقد يقول البعض أن النقيب تورط بحسن النية هذا فخر لنا ومن تورط فى الدفاع عن قضايا العمل النقابى كثيرون مثل فكرى أباظة ومكرم محمد احمد وغيرهم من الزملاء".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل