المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | لاعبون ومدرب سبقوك يا نيمار إلى السجن.. فهل تلحق بهم؟

11/23 16:09

بعد عدد من قضايا التهرب الضريبي التي برزت على الساحة الرياضية مؤخرا، أخرهم مطالبة الادعاء العام في إسبانيا بحبس نيمار دا سيلفا نجم برشلونة وقبله زميليه في الفريق ليونيل ميسي وخافيير ماسيكرانو.

ماذا لو تم حبس نيمار فعلا؟ هل تنتهي مسيرته كلاعب كرة القدم؟ في إسبانيا الوضع مختلف القانون ينص على أن العقوبة طالما الأولى له وأقل من عامين لن تدخله السجن للمرة الأولى، لذا نظريا نيمار بعيد بعض الشيء عن السجن لكن ماذا لو دخل إلى السجن فعلا؟

إليكم نماذج دخلت فعليا إلى السجن بجرائم مختلفة بعضهم لاعبين معروفين وكانوا في بداية مسيرتهم وقدموا مستوى متميزا للغاية ثم حدثت لهم انتكاسة ما تسببت في جعلهم "سوابق".

حينما نتحدث عن الشغب أو الحبس أو أي شيء سيء في ملاعب كرة القدم فيجب أن نتذكر اسم أكبر مشاغب في الملاعب الإنجليزية إنه جوي بارتون، اللاعب الذي قضى ما يقرب من 10 أشهر في السجن طوال مسيرته الكروية، لاعب مانشستر سيتي السابق قضى 77 يوما في السجن حينما كان لاعبا لنيوكاسل يونايتد.

وفي مايو 2008 تم الحكم عليه بقضاء 6 أشهر في الحبس بسبب حادثة اعتدائه على شخص في مركز مدينة ليفربول.

وفي يوليو 2008 حكم عليه بالحبس لأربعة أشهر مع الإيقاف بعد اعترافه بالاعتداء على زميله السابق عثمان دابو خلال التدريبات.

نجم أرسنال وقائده السابق دخل السجن مرة في ديسمبر 1990 لمدة 4 أشهر وذلك بعد القبض عليه وهو يقود السيارة مخمورا، لتجد الشرطة بعد ذلك أنه فعل هذا الأمر 4 مرات، وبعد قضاء نصف المدة في السجن عاد لأرسنال ولعب معه طوال مسيرته.

نجم إيفرتون السابق تعرض للحبس في عام 1995 لمدة 3 أشهر بعد اعتدائه على جون ماكستاي لاعب ريث روفرز أثناء فترته كلاعب في رينجرز، وبعد ذلك انضم للتوفيز وكذلك نيوكاسل يونايتد.

نجم مانشستر يونايتد تورط كانتونا في حادثة شهيرة خلال شهر يناير عام 1995، عقب طرده من مواجهة كريستال بالاس ضرب مشجعا للخصم، اعترف في المحكمة في 23 مارس من نفس العام بتهمته ودخل السجن لأسبوعين لكنه أطلق سراحه بكفالة انتظار الاستئناف وفيما بعد خضع لـ120 ساعة من خدمة المجتمع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل