المحتوى الرئيسى

العراق: الجيش يحرر 4 قري.. و''الحشد الشعبي'' تقطع إمدادات داعش في تلعفر

11/23 21:01

بغداد - (أ ش أ):

تمكنت قوات الجيش العراقي من تحرير أربع قري من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي جنوب شرقي الموصل.. فيما استكملت قوات "الحشد الشعبي" من عزل تلعفر بالكامل وتحرير العديد من القرى بمحيطها وقطعت خطوط الإمداد للتنظيم مع الموصل مركز محافظة نينوي بالمحور الغربي للعمليات شمالي العراق.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله - في إيجاز صحفي للعمليات العسكرية اليوم الأربعاء- إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة وقيادة "عمليات نينوى" بمحور الزاب جنوب شرقي الموصل حررت قري: "حاوصلات" و" قره تبة" و"برغنتي" و"طواجنة القديمة" ومستمرة في تطهير طريق تقاطع الحمدانية باتجاه الموصل.

وواصلت قوات الشرطة الاتحادية بمحور الجنوب الغربي للموصل عمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة بالمناطق المحررة.. كما طهرات قوات "مكافحة الإرهاب" عمارات حي "الخضراء" بالمحور الشرقي بالموصل بالساحل الايسر للمدينة وتوغل بأحياء: البكر والذهبي والقادسية الاولى والتحرير لتطهيرها.

كما استمرت قوات الفرقة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى بالجيش في عملية التوغل داخل أحياء: الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين لتطهير وتفتيش الطرق والمباني..وواصلت قوات فرقة المشاة 16 عمليات التطهير للمناطق المحررة.

واستمكلت مديرية الهندسة العسكرية في الجيش العراقي نص الجسر العائم على نهر دجلة بمسافة 240 مترا لتحقيق التواصل بين الجههتين الشرقية والغربية بمناطق جنوب الموصل.

وفي المحور الغربي حررت قوات "الحشد الشعبي" من تحرير قري: حويجة الحصان الجنوبية وحويجة الحصان الوسطى وحويجة الحصان الشمالية وقرية عين طلاوي والوصول الى طريق تلعفر - سنجار والسيطرة عليه وقطع امداد داعش بالكامل، والتماس مع قوات البيشمركة الكردية في سنجار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل