المحتوى الرئيسى

6 لاعبين عرب يتنافسون على جائزة الأسد الذهبي

11/23 15:26

سيتنافس 6 لاعبين عرب على جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم في افريقيا لهذا العام والتي تمنحها صحيفة المنتخب الرياضية المغربية بعد الاعلان الأربعاء عن قائمة مختصرة من 10 أسماء بينهم الفائز بالنسخة الأخيرة الجابوني بيير ايمريك اوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني. 

وتضم القائمة النهائية المصري محمد صلاح لاعب روما الايطالي والثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني من ليستر سيتي بطل انجلترا اضافة الى الثنائي المغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الايطالي وحكيم زياش مهاجم أياكس الهولندي.

وسيتنافس أيضا لنيل الجائزة التونسي أيمن عبد النور لاعب فالنسيا الاسباني وسيرج أورييه لاعب منتخب ساحل العاج وباريس سان جيرمان الفرنسي وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الانجليزي وخاما بيليات لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي ومنتخب زيمبابوي.

ويعد محمد أبو تريكة اللاعب السابق للمنتخب المصري هو العربي الوحيد الذي فاز بالجائزة من قبل في 2008.

واقتسم 6 لاعبين الجائزة في النسخ الـ 12 الماضية يتقدمهم ديدييه دروجبا لاعب منتخب ساحل العاج الذي فاز بها 4 مرات في 2005 و 2006 و2007 و2012 والكاميروني صمويل إيتو الذي حصل عليها في 3 مناسبات في 2004 و2009 و2010.

وحصل يايا توري - الذي اعتزل اللعب دوليا مع ساحل العاج - على الجائزة مرتين في 2013 و2014 والمالي سيدو كايتا في 2011.

وستشرك صحيفة المنتخب في عملية الإستفتاء ما لا يقل عن 40 صحفيا رياضيا افريقيا ودوليا وستعتمد النتيجة ايضا على تصويت زوار موقعها الالكتروني لتحديد من سيخلف الجابوني أوباميانج في نيل هذه الجائزة.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل