المحتوى الرئيسى

سبوتنيك: قرار الاتحاد الأوروبي حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية انتهاك سافر لحقوق الإنسان

11/23 15:19

14:30 23.11.2016(محدثة 14:45 23.11.2016) انسخ الرابط

أعلن المكتب الصحفي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، أن قرار البرلمان الأوروبي حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية يعتبر انتهاكا مباشرا لحرية وسائل الإعلام وحقوق الإنسان.

وجاء في بيان صحفي صدر عن وكالة "سبوتنيك": "دعت "سبوتنيك" الاتحاد الأوروبي لمنع الرقابة الحكومية، إن قرار الاتحاد الأوروبي يعتبر انتهاكا مباشرا لحرية وسائل الإعلام وحقوق الإنسان. وفي هذا الصدد توجهنا الى عدد من المنظمات الأوروبية والأميركية، مثل الأمم المتحدة، واليونيسكو، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمة "مراسلون بلا حدود" والعديد من المجموعات الإعلامية والنقابات بدعوة لإبداء التضامن، ومعارضة هذا التمييز والرقابة السافرة".

وتابع البيان: "ندعو المجتمع الإعلامي الدولي، والذي تعتبر "سبوتنيك" عضوا كامل العضوية فيه، للانضمام إلينا من أجل التعبير عن رأينا حول هذه المسالة، والدفاع عن قيم الحرية والديمقراطية".

وأرسلت رئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك"، مارغاريتا سيمونيان، رسالة معنية موقعة من قبلها، حيث كتبت: هذا القرار يوجه ضربة مباشرة نحو عدد من وسائل الإعلام الجديرة بالثقة، بما فيها وكالة "سبوتنيك"، وتهدف لمنع أنشطتها في الاتحاد الأوروبي.

وتابعت: علاوة على ذلك، إن هذا القرار يتناقض بشكل مباشر مع معايير الاتحاد الأوروبي نفسه في مجال حقوق الإنسان وحرية وسائل الإعلام.

كما أرسلت نسخة من هذه الرسالة، بالإضافة إلى المنظمات المذكورة، إلى الاتحاد الأوروبي للصحفيين، ومركز الصحافة الدولي في الولايات المتحدة، والمعهد الدولي للصحافة في النمسا، ولجنة حماية الصحفيين في الولايات المتحدة، ومنظمة "مؤشر الرقابة" في بريطانيا.

وكان قسطنطين دولغوف، مفوض حقوق الإنسان والديمقراطية في الخارجية الروسية في حديث لـ"RT"، قد أكد أن روسيا ستواصل العمل ضد محاولات حظر نشاط وسائل إعلام روسية في عدد من الدول، مشيرا إلى أن معدي مشروع القرار هذا يخشون العمل الفعال الذي يقوم به الإعلام الروسي، وخاصة قناة "RT".

البرلمان الأوروبي يعتمد قرارا حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية

وكالة سبوتنيك, الاتحاد الأوروبي, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

البرلمان الأوروبي يعتمد قرارا حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية

اعتمد البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، قرارا حول مواجهة وسائل الإعلام الروسية، والذي وصفت فيه وكالة "سبوتنيك" وقناة "RT" بأنهما "الأكثر خطورة".

السفير السوري لسبوتنيك: دمشق ترحب بجهود مصر في تسوية الأزمة السورية

قال السفير السوري في موسكو رياض حداد اليوم الأربعاء بأن دمشق ترحب بجهود مصر فى حل الأزمة السورية.

طائرة عسكرية أمريكية تقترب من "كوزنيتسوف"

أفادت مواقع إخبارية اليوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، باقتراب طائرة استطلاع أمريكية من حاملة الطائرات الروسية "كوزنيتسوف".

الخبرات الروسية ستعيد إعمار سوريا

أفاد نايف أبو زينة مدير عام الشركة الروسية السورية للاستثمار والتجارة بأنه سيتم العمل مع الشريك الروسي لإعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق العامة وغيرها التي دمرها الإرهاب في بلاده سوريا.

"ميغ-29" تودع وزير الدفاع البلغاري في قفص الاتهام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل