المحتوى الرئيسى

"تعليم القليوبية" تطلق تجربة التعليم على الطريقة اليابانية

11/23 14:30

أعلن تانكا كيوفومي، مستشار هيئة الجايكا اليابانية بمصر، أنه تقرر إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التجربة اليابانية بالمدارس المصرية خلال الشهر المقبل لتشمل التطبيق في 100 مدرسة مصرية بجانب الـ12 مدرسة المطبقة فيها حاليا، بالإضافة إلى البدء في بناء المرحلة الأولى من مدارس التجربة والتي ستقيمها الجايكا اليابانية لتطبيق اساليب التعلم اليابانية لتطبيق انشطة " التوكاستو "  لتطوير التعليم في  مجموعه من المدارس المصرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مستشار الجايكا ووفد من الهيئة لمدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية في بنها والتي يتم تطبيق التجربة اليابانية بها.

حضر الزيارة طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، وخالد جرامون مدير إدارة بنها التعليمية، وسمر الشافعي مديرة المدرسة، حيث أبدى الوفد اليابانى إعجابه بالمدرسة وسبل التعليم بنها وكذا أسلوب عرض المدرسين فى الفصول للمناهج الدراسية.

وأضاف تاناكا أن التجربة تهدف إلى تفعيل أنشطة تعليمية وتربويه تجعل المدرسة والفصل مجتمعا واحدا وترتقى بشخصية التلاميذ وتعمق الولاء والانتماء لديهم وتثقل مهاراتهم من الناحية الأكاديميه والجسمانية والعقلية وتجعلهم قادرين على العمل الجماعى والمشاركة المجتمعية.

من جانبها، أوضحت سمر الشافعي مدير المدرسة أن "التوكاستو" تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعى وتحديد الادوار وتنفيذ الدور المكلف به، علاوة على  التعاون مع زملائهم للوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها، مشيرة إلى أن تطبيق هذا النظام فى المدارس المصرية يوفر للتلاميذ مهام وأنشطة تزيد من ثقتهم بأنفسهم، وقالت إن هذه التجربة تم تطبيقها فى 10 مدارس على مستوى الجمهورية منهم مدرسة واحدة فى مدينة بنها وأكدت أننا فى طريقنا لتعميم هذه التجربة فى جميع المدارس بعد نجاحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل