المحتوى الرئيسى

الجنايات تودع أسباب منع 27 متهما وعائلاتهم من التصرف في أموالهم في “التلاعب بالأقماح”

11/23 15:20

أودعت محكمة جنايات القاهرة أسباب حكمها الصادر بتأييد قرار النائب العام بمنع 27 متهما وزوجاتهم وأبنائهم القصر, من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم, على خلفية التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا, في قضية التلاعب في توريد الأقماح التي تضم عددا من المتهمين. صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب وأحمد مختار.

وأكدت المحكمة – في أسباب حكمها – أنه ثبت لها بصورة يقينية قيام المتهمين بالاستيلاء على المال العام والمتمثل فى المبالغ المشار إليها والتي تحصلوا عليها بالادعاء على خلاف الحقيقة والواقع.. كما ثبت للمحكمة على وجه القطع واليقين بوجود دلائل تفيد جدية الاتهام المسند للصادر ضدهم أمر المنع من التصرف, وأن ما اقترفوه من أفعال تمثل جرائم الاعتداء والإضرار بالمال العام.

وقالت المحكمة إن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة, واطمأن إليها وجدانها وارتاح ضميرها مستخلصة من سائر أوراقها, وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتمثل فيما شهد به العميد مصطفى البكري مدير مباحث تموين الجيزة عن قيام لجنة تقصى الحقائق المشكلة من مجلس النواب, بالمرور على صوامع وبناكر تجميع القمح المحلي لعام 2016 للوقوف على الوضع على الطبيعة وضبط أية مخالفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل