المحتوى الرئيسى

أحكام عسكرية بالسجن من عامين وحتى المؤبد على 24 وبراءة 7 آخرين في القضية «127 غرب» بالإسكندرية

11/23 18:04

قررت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، الحكم على 12 متهما بالسجن 5 سنين، وعلى 9 متهمين بالسجن سنتين، ومتهمان بالسجن 15 عاما، ومتهم غيابي مؤبد، و7 متهمين بالبراءة من التهم المنسوبة إليهم فى القضية 127 جنايات الإسكندرية.

وقال محمد حافظ لـ "البدابة"، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير بالإسكندرية، اليوم الاربعاء، إن من ضمن الـ 12 متهم الحصول على حكم بالسجن 5 سنوات هم "عمرو مقابل، بسيوني، أحمد الصغير، محمود قباري، محمد سعيد، محمد عز، أحمد السيد مرسي، محمود عاشور، الحسيني فكري، اسلام محروس، رقاعي أحمد حسن، محمد طلعت".

أضاف حافظ، إن من من ضمن المحكوم عليهم بالسجن سنتين هم "بلال، محمود عطاالله، خالد محمد السيد، محمد مسعود، صالح، أمد اسماعيل، ضياء"، موضحًا أن هناك متهمان محكوم عليهم بالسجن 15 عام من ضمنهم "علاء الونش حسين محمد حسين"، ومن ضمن الـ 7 متهمين الذين حصلوا على البراءة هم "عمرو المراغى، سمير محمد، مصطفي جابر، محمد عبدالمنعم، إسلام صبري، محمد ميلاد، إبراهيم ميلاد".

وكان محمد حافظ قد قال لـ "البداية" فى تصريح سابق، إن هناك متهم من ضمن المتهمين أسمه "علاء الدين محمد السيد، وشهرته (علاء الونش)"، مُضم للقضية بناء على محضر تحريات في حين أن هذا الشاب كان محتجز لدى أمن الدولة وهو "إختفاء قسري"  من يوم 15 ديسمبر 2014 إلى 10 يناير 2015 دون وجه حق".

وكانت المحكمة العسكرية قد وجهت له إتهامات " تخريب ممتلكات عامة، والشروع في قتل ضابط ومجند، وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية، والتجمهر وإستعراض القوة والتلويح بالعنف".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل