المحتوى الرئيسى

"الصحة" تخصص ١٦ مستشفى متميزة دوليًا لتنشيط السياحة العلاجية بمصر

11/23 13:47

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إختيار 16 مستشفى متميزة ضمن مستشفيات الوزارة، والمجهزة بأحدث الأجهزة والفرق الطبية، والتى يمكنها تقديم معظم الخدمات الطبية، والفندقية الفائقة، لتسويقها دوليا ضمن مشروع تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

وأوضح بيان الوزارة أن المستشفيات التي تم إختيارها هي معهد ناصر، زايد التخصصي، دار الشفا، أورام اسوان، الهرم، الاقصر الدولي ،شرم الشيخ الدولي، القاهرة الفاطمية، الهلال، المركزالدولي لجراحات القلب بمرسي مطروح، الاسماعيلية العام، أورام الاسماعيلية، الغردقة العام ،ناصر العام، راس سدر العام، دار السلام العام.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى تكوين فريق مكون من 10 من العاملين بكل مستشفي للعمل بوحدات السياحة العلاجية (طبيب – مدخل بيانات – محاسب – 4 من التمريض – 3 من العلاقات العامة ).

كما تم تدريب فريق السياحة العلاجية لعدد 7 مستشفيات بمعهد ناصر في الفترة من 23 اكتوبر إلي 26اكتوبر2016، كما سيتم تدريب فرق المستشفيات الاخري (9مستشفيات) في الفترة من يوم 28نوفمبر، الي 1ديسمبر 2016.

كما تم إقامة بعض الندوات التعريفية عن مشروع السياحة العلاجية بمستشفي الإسماعيلية العام ومستشفي أورام الإسماعيلية ومستشفي الأقصر الدولي ومركز عين حلوان الكبريتية، تم حجز يومين لبوابة السياحة العلاجية من خلال إدارة التسويق والإعلام الرقمي.

بالإضافة إلى تصوير 13 مستشفي من مستشفيات المرحلة الاولي لاستخدام مواد الفيديو والتصوير في التسويق لها ويجرى تصوير بقية المستشفيات خلال الايام القادمة.

وتم تجهيز لائحة أسعار الخدمات التى تقدمها هذه المستشفيات، وتنظيم ورشة عمل عن دور المجتمع المدنى في دعم السياحة العلاجية بوزارة الصحة بمستشفي أورام الإسماعيلية.

ومن الجهود التي تقوم بها الوزارة للترويج للسياحه العلاجية، فإنه جاري التواصل مع كابتن مصر محمود الخطيب ليكون مشاركا في التعريف والتسويق للسياحة العلاجية بوزارة الصحة.

وجاري التنسيق حاليا مع شركة سعودية متخصصة في تقديم خدمات السياحة العلاجية أبدت رغبتها في التعاقد مع الوزارة، بالإضافة إلي أنه تم تحديد بعض المستشفيات الخاصة في مصر للمشاركة في تقديم خدمات السياحة العلاجية.

كما تم التواصل مع الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق ورحب بمشاركته في ما يتعلق بانشطة الاستشفاء البيئي وإشرافه علي الأبحاث المتعلقة بذلك.

وتم تحديد 3 عيون كبريتيه بمحافظة جنوب سيناء وهي "حمام موسي، حمام فرعون، عيون راس سدر، وذلك لإجراء أبحاث عليها من خلال معامل المركز القومي للبحوث للوصول إلي نتائج يمكن من خلالها الترويج للاستشفاء البيئي بشكل علمي مدروس، وربط بعض من الأطباء الباحثين لعمل دراسات بحثية في الاستشفاء البيئي من خلال المركز القومي للبحوث.

كما يتم الإعداد للمشاركة في المؤتمر المنعقد بجنوب سيناء أخر العام الحالى عن السياحة العلاجية والاستشفاء بشرم الشيخ .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل