المحتوى الرئيسى

الجايكا: إطلاق المرحلة الثانية من التجربة اليابانية في 100 مدرسة الشهر المقبل

11/23 13:33

قال تانكا كيوفومي، مستشار هيئة الجايكا اليابانية بمصر، إنه تقرر إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التجربة اليابانية بالمدارس المصرية، الشهر المقبل، لتشمل التطبيق في 100 مدرسة مصرية بجانب الـ12 مدرسة المطبقة فيها حاليا، بالإضافة إلي البدء في بناء المرحلة الأولي من مدارس التجربة، والتي ستقيمها الجايكا اليابانية لتطبيق أساليب التعلم اليابانية لتطبيق أنشطة "التوكاستو" لتطوير التعليم في مجموعه من المدارس المصرية. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مستشار الجايكا، ووفد من الهيئة لمدرسة عمر بن عبد العزيز الإبتدائية ببنها، والتي يتم تطبيق التجربة اليابانية بها، بحضور طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، وخالد جرامون، مدير إدارة بنها التعليمية، وسمر الشافعي، مديرة المدرسة.

وأضاف تاناكا، أن التجربه تهدف إلى تفعيل أنشطة تعليميه وتربويه تجعل المدرسة والفصل مجتمعا واحدا، وترتقى بشخصية التلاميذ وتعمق الولاء والانتماء لديهم وتثقل مهاراتهم من الناحية الأكاديمية والجسمانية والعقلية وتجعلهم قادرين على العمل الجماعي والمشاركه المجتمعية.

وأوضحت سمر الشافعي، مدير المدرسة، أن "التوكاستو" تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعي وتحديد الأدوار وتنفيذ الدور المكلف به علاوة على التعاون مع زملاءهم للوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها، مشيرة إلى أن تطبيق هذا النظام في المدارس المصرية يوفر للتلاميذ مهام وأنشطة تزيد من ثقتهم بأنفسهم.

وأكدت أن هذه التجربة تم تطبيقها في 10 مدراس على مستوى الجمهورية منهم مدرسة واحدة في مدينة بنها، وأنه سيتم تعميمها في طريقنا لتعميم هذه التجربة في جميع المدارس بعد نجاحها.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل