المحتوى الرئيسى

محافظ المنوفية يوافق على تشغيل 11 محطة مياة بتكلفة 128 مليون جنية بعد توقف دام لسنوات

11/23 14:28

وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية على تشغيل 11محطة مياة من ( محطات المياة الارتوازية – محطات مياه ” الحديد والمنجيز” ) بتكلفة 128 مليون جنية بقرى سمادون، وسنتريس ، اصطبارى ، صنصفط ، و الراهب ، وساقية أبو شعرة ، وفيشا الصغرى ، وأبو سنيطة ، و ابشيش ، و الكوم الاحمر ، وشبرا بلولة بعد انتظار طال لسنوات .

حيث أمر المحافظ باستثناء هذه الابار من شرط المسافة الخاصة بحرم البئر (45 متر) وذلك لنجاح عينات المياه ، بعد توقف تشغيلها لعدة أعوام تراوحت ما بين 6 سنوات الى 11 عام لعدم استيفاء شرط المسافة الخاص بحرم البئر ، كما أمر ان تتولى الجهات المعنية وخاصة ( مديرية الشئون الصحية – شركة المياه ) أخذ عينات دورية متقاربة لضمان التأكد من جودة المياه وفقا للمعايير المتفق عليها .

جاءت هذه الموافقة بعد ان أمر محافظ المنوفية بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لمحافظة المنوفية لأخذ عينات من مياه الأبار الإرتوازية المتوقفة لمعرفة مطابقة هذه العينات لمعايير الجودة وضوابط مديرية الشئون الصحية .

فيما اكد محافظ المنوفية انه لن يتوانى عن اتخاذ اى قرار غير تقليدى يكون فى صالح المواطن لتوفير المياه النقية فى كل الحالات الطارئة والدائمة حفاظا على صحة المواطنين ، مشددا انه سيتم التعامل مع باقى المحطات الجارى العمل بها وعددها 21 محطة بعد الانتهاء من التنفيذ بنفس الاسلوب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل