المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع وفد شركة برمجيات عالمية

11/23 12:52

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد شركة توتوم " Tomtom" العالمية العاملة في مجال صناعة البرمجيات الخرائط الرقمية ومستلزمات وأجهزة الملاحة والتي أبدت رغبتها في الاستثمار والتواجد في مصر.

وقد استعرض الوزير خلال الاجتماع العناصر الفنية والاقتصادية والكوادر البشرية الشابة المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والتي شجعت الشركة على التواجد في مصر كمقصد للتوسع في أعمالها، وذلك لما يتميز به قطاع الاتصالات في مصر من توافر عدد من العوامل المحفزة التي تستطيع جذب الشركات العالمية، والدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ويشمل توفير الكوادر التكنولوجية المؤهلة، والتدريب وحزم الحوافز خاصة في حالة التواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب أو أسيوط. كما اشار السيد الوزير الى مميزات مواقع المناطق التكنولوجية والتي تتواجد بالقرب من الجامعات وتحتوي على مراكز للأبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والتدريب. الجدير بالذكر أن مصر تخرج الآلاف سنويًا من الكوادر الشبابية من كليات: الهندسة والحاسبات والمعلومات والمجالات التي لها علاقة مباشرة بالتكنولوجيا.

وأبدى وفد الشركة رغبته في تنمية أنشطة الشركة في مصر ودعم الوزارة لتوفير الكوادر التكنولوجية، كما أن الشركة ترى فرص كبيرة وإيجابية في مجال البرمجيات وتطوير الخرائط الرقمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل