المحتوى الرئيسى

سلطات المطار تمنع عايدة سيف الدولة مُؤسِس مركز النديم من السفر

11/23 12:47

قال مركز النديم لعلاج وتأهيل ضحايا العنف، إن سلطات الأمن بمطار القاهرة منعت عايدة سيف الدولة، مؤسس المركز، من السفر لتونس.

وأضاف المركز عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، أن سيف الدولة كانت متوجهة لتونس للمشاركة في مؤتمر المنظمات العاملة على تأهيل ضحايا العنف بشمال أفريقيا.

وقبل 5 أيام منعت سلطات المطار سفر المحامي الحقوقي أحمد راغب، مدير مركز الجماعة الوطنية، إلى المغرب؛ لحضور مؤتمر التغيرات المناخية والديمقراطية، وقال راغب إن إدارة الجوازات أبلغته فجر الثلاثاء الماضي، إنه ممنوع من السفر بقرار من قاضي التحقيقات صدر في مايو الماضي دون تفاصيل أخرى، وأنه فوجئ بقرار المنع أثناء سفره، بخلاف منع الحقوقي مالك عدلي، عضو هيئة الدفاع في قضية "تيران وصنافير"، من السفر أثناء سفره إلى باريس يوم 2 نوفمبر الحالي.

وقال جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في تصريح لمصراوي نُشر، الأحد الماضي، إن الخطوات التي تتخذها الدولة لمنع الحقوقيين من السفر تأتي في إطار سياسة مُتبعة لمنع الحركة الحقوقية، مضيفًا "المؤسساات دي مش مرغوب فيها، ومفيش مؤسسة حقوقية جادة ليها مستقبل في مصر، وده قرار بينفذوه دلوقتي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل