المحتوى الرئيسى

مروحية تُسقط رسائل أطفال حلب على المسلحين تُطالبهم بإنهاء الحرب

11/23 12:18

11:56 23.11.2016(محدثة 12:15 23.11.2016) انسخ الرابط

حلقت مروحية فوق شرق حلب وأسقطت ستة آلاف منشور ملون على شكل قلوب كرسائل من أطفال هذه المدينة يطالبون المسلحين بوقف الأعمال القتالية.

 هذه ليست رسائل تطلب من المقاتلين الاستسلام، حيث أن في كل رسالة تُختبئ قصة، قصة حياة المدنيين الذين يتعرضون للقصف المستمر.

وقد كتبت التلميذة "رحمة روبي" في إحدى هذه الرسائل "أخي خدم في الجيش السوري، وقد أصابته رصاصة القناص، وقد دفناه، ولا يمكن أن ننسى ذلك".

رحمة تبكي في كل مرة تتذكر فيها خسارة أخيها، ولكنها تؤكد عدم رغبتها بالانتقام، إذ تريد فقط أن ينتهي تبادل إطلاق النار بسرعة.

وكانت هناك فتاة أخرى "رقية" التي كانت تحمل بين  في يدها منشورا على شكل قلب وردي تُعبر فيه عن حبها لجميع السوريين. وقالت "كلنا شعب واحد، ولي أقارب في شرق حلب، أريد أن أراهم سالمين وبصحة جيدة".

وكان المسلحون قد هدموا جميع المدارس في حلب، حيث أصبح من غير الممكن الدراسة فيها، واتخذ الأطفال من المساجد مكانا لدراستهم.

وكانت المدارس قبل الحرب تقع في الأحياء القديمة لحلب وفي بنايات أثرية. ولكن بعد مجيء الإرهابيين تهدمت المدارس وهلعت كوادر التدريس وهربت.

وقام المسلحون بالتمييز بين طوائف الإسلام على الرغم من إخوتهم في الدين، فقد لاحقوا العلويين والشيعة في حلب.

البنتان فاطمة ورحمة قد وجهتا أيضا رسالتيهما إلى المسلحين. فاطمة فقدت أحد إخوانها في الحرب، ومن شدة الحزن توفيت أمها حزنا عليه.

أما رقية فقد قتل أخوها منذ ثلاث سنوات. الدروس في المسجد تبدأ مع صلاة لذكرى الأطفال القتلى في المدرسة. الفتيات في الصف يرددن الصلاة. وبعد ذلك يواصلن الدرس.

مرات عدة انفجرت ألغام الإرهابيين التي زرعوها بطريق المسجد. لكن هذا لن يثني الفتيات عن عزيمتهن في مواصلة الحياة.

"الإسلام — دين عظيم يعلم السلام والمحبة والعمل الخير.."، تؤكد الفتاة ميريام في وشاح أبيض مع شريط أسود في الأسفل. بعد المدرسة، الفتيات يرغبن في إكمال الدراسة، لكي يصبحن في المستقبل طبيبات أو معلمات. ويريد الأطفال أيضا تعليم أساسيات الإسلام وشرح ما هو دينهم، أولا وقبل كل شيء.

سوريا...مسلحون يطلقون قذائف على الراغبين في الخروج من شرق حلب لافروف وكيري يبحثان تسوية الوضع شرق حلب الجعفري: الحكومة السورية ترفض نهج بعض الدول بالحديث عن الأوضاع في شرق حلب روسيا غير راضية عن عملية إجلاء الجرحى من شرق حلب

أخبار حلب, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, حلب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

البرلمان الأوروبي يناقش اتخاذ إجراءات ضد الإعلام الروسي

ينوي الاتحاد الأوروبي مناقشة قرار يقضي باتخاذ إجراءات ضد الإعلام الروسي، يمكن أن يقرّ يوم الأربعاء القادم.

الخبرات الروسية ستعيد إعمار سوريا

أفاد نايف أبو زينة مدير عام الشركة الروسية السورية للاستثمار والتجارة بأنه سيتم العمل مع الشريك الروسي لإعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق العامة وغيرها التي دمرها الإرهاب في بلاده سوريا.

تركيا: استعدادات للتمديد لـ"أردوغان" حتى عام 2029

أعلِن في تركيا عن اقتراح يدعو إلى تعديلات دستورية.

كيف تحول ترامب من منتقد لاذع لأوباما إلى معجب!

يبدو أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كسب معجبا جديدا في آخر أيام عهدته، لكن هذا المعجب مختلف بعض الشيء، بل كان من أشد منتقديه، ألا وهو خليفته في البيت الأبيض الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل