المحتوى الرئيسى

رد السفارة الأمريكية بخصوص "كيس" كيري البلاستيك - E3lam.Org

11/23 11:41

بعد حملة ساخرة انتقدت استعمال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، لـ”كيس بلاستيكي”، خلال تسوقه في مراكش، على هامش زيارته للمدينة المغربية للمشاركة في مؤتمر الأطراف حول التغيّرات المناخية (كوب 22)، خرجت السفارة الأمريكية بالرباط، عبر صفحتها بـ”فيسبوك”، بتوضيح، شكرت فيه “كل من لاحظ الكيس، وأعرب عن رأيه الخاص”، قبل أن تؤكد أن كيري “لم يستعمل كيساً بلاستيكياً”؛ مشددة على أنه “واعٍ جداً بحملة “زيرو ميكا”(صفر بلاستيك)، العملية الناجحة، التي أشاد بها، خلال زيارته لمراكش، للمشاركة في قمة المناخ”، وفقًا لصحيفة “إيلاف” الإلكترونية.

وزادت السفارة، في توضيحها، حيث طلبت اقتراحات جديدة وخطوات إضافية، يمكن للناس أن يقوموا بها للمساعدة في حماية البيئة. كما أرفقت توضيحها بصورة مقربة، يظهر فيها الكيس المثير للجدل، في يدي كيري، مع عبارة “زيرو ميكا”، بالعربية.

واتفق توضيح السفارة الأمريكية مع تصريح لعضو بـ”جمعية الصناع التقليديين”، بمجمع الصناعة التقليدية بمراكش، كشف فيه أن وزير الخارجية الأمريكي لم يستعمل “كيساً بلاستيكياً”، خلال اقتنائه لمنتوجات من الصناعة التقليدية أثناء زيارته للمجمع”.

وأضاف، في تصريح نقله موقع “كش 24″، أن “رئيس الدبلوماسية الأمريكي كان يحمل “كيساً من الثوب” يستعمل كبديل لأكياس “الميكا”(البلاستيك) التي أصدرت الحكومة قراراً يقضي بمنع استعمالها”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل