المحتوى الرئيسى

"التنين البمبى" يرد على اتهامات "الحوفى"

11/23 10:24

رد علاء عبد الفتاح، الناشط الحقوقي، والمحتجز بسجن طرة، على خلفية الأحداث المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الشورى، على الاتهامات التي صرحت بها نشوى الحوفي أحد أعضاء اللجنة الوطنية الخماسية لبحث ملفات المعتقلين.

وقال عبد الفتاح، المعروف باسم "التنين البمبى" عبر صفحته بموقع فيس بوك: "نشوى الحوفي بتاعة لجنة العفو طلعت في التليفزيون - مصرة على تشويهي وأنا شخص مكبل الحرية - واتكلمت عن إني سرقت لاسلكي، ودي تهمة اتبرأت منها".

وأضاف علاء: "طيب لما نشوى عضو اللجنة بتاعتهم اللي معينها الرئيس بتاعهم قالت كده، مع إن القاضي بتاعهم أداني براءة لأن المباحث بتاعتهم زورت المحضر بتاعهم، والنيابة بتاعتهم ماطعنتش على الحكم بتاعهم". بحسب التدوينة التي طلب عبد الفتاح من أحد أقربائه كتابتها على صفحته.

واختتم علاء رسالته وقال: "لو هما مش بيحترموا القضاء بتاعهم ولا بيعترفوا بأحكامه، إحنا مطلوب مننا نحترمه ليه؟".

وكانت نشوى الحوفي قد قالت في تدوينات لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن علاء عبد الفتاح لن يتم الإفراج عنه خلال القوائم التي تعدها اللجنة لبحث العفو الرئاسي عنهم.

وآنذاك قالت الحوفي، إن عبد الفتاح، مدان في قضايا جنائية  منها أنه قام بخلع مدفع دبابة في أحداث ماسبيرو 2011، وسرق مسدس ضابط جيش، وحاول سرقة جهاز لاسلكي خاص بضابط آخر، بالإضافة إلى أنه متهم بإهانة القضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل