المحتوى الرئيسى

بالم هيلز تطرح سندات بـ500 مليون جنيه

11/23 09:08

قال عمرو لمعى، رئيس مجلس إدارة شركة ثروة كابيتال للإستشارات المالية، أن شركته ستنفذ طرح سندات توريق لصالح شركة «بالم هيلز»، بقيمة 500 مليون جنيه، فى ديسمبر المقبل.

وأعلنت «بالم هيلز» مطلع أكتوبر الماضى، البدء فى الإجراءات التنفيذية والفنية الخاصة بإصدار سندات مالية، بما يقرب من مليار جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة لتخفيض الرافعة المالية، وتحسين مركزها المالى من خلال توريق أوراق القبض الآجلة، والخاصة بالوحدات السكنية المسلمة للعملاء، بما يقرب من 2.5 مليار جنيه، خلال فترة زمنية تتراوح بين سنتين أو 3 سنوات.

وأضاف «لمعى» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المحتمل أن يتم تنفيذ الإصدار الأول بقيمة 500 مليون جنيه، على عدة شرائح، موضحًا أن الأمر لم يحسم بعد، وتوقع أن تحصل «بالم هيلز» على تصنيف ائتمانى مرتفع للغاية، بدعم قوة مركزها المالى.

وأكد أن رفع سعر الفائدة مؤخرًا، سيقلل إقبال الشركات على طرح سندات توريق لتمويل توسعاتها المختلفة.

يذكر أن البنك المركزى، كان قد قرر مطلع نوفمبر الجارى، تحرير سعر الصرف، ورفع سعر الفائدة بـ %3، ليصل سعر الفائدة بالبنك المركزى – الكوريدور - %14.75 للإيداع، و%15.75 للإقراض.

من جهته، قال عمرو حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة ميريس للتصنيف الائتمانى، إن شركته ستنتهى من إصدار التصنيف الائتمانى لـ«بالم هيلز» خلال أسبوعين.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل