المحتوى الرئيسى

8 دول عربية تنسحب من القمة العربية الأفريقية

11/23 07:27

04:15 23.11.2016(محدثة 07:19 23.11.2016) انسخ الرابط

أعلنت 8 دول عربية، مساء الثلاثاء، انسحابها من القمة العربية الأفريقية بغينيا الاستوائية تضامنا مع المغرب التي احتجت بعد إصرار الاتحاد الأفريقي على مشاركة وفد "الصحراء" في القمة.

ويأتي الانسحاب بسبب احتجاج المغرب على مشاركة جبهة البوليساريو في اجتماعات أفريقية عربية في عاصمة غينيا الاستوائية، ما أدى إلى تأجيلها إلى موعد آخر لم يحدد.

الدول التي انسحبت هي المغرب والبحرين والسعودية والإمارات وقطر واليمن وسلطنة عمان والصومال، احتجاجا على مشاركة جبهة البوليساريو في القمة التي تعقد تحت عنوان التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي بين أفريقيا والعالم العربي.

وكان من المقرر بدء اجتماعات المجلس المشترك (وزراء الخارجية) للقمة العربية الأفريقية الرابعة، الإثنين، في عاصمة غينيا الاستوائية ملابو، إلا أن الوفد المغربي اعترض على مشاركة الجمهورية الصحراوية التي أعلنتها جبهة البوليساريو من جانب واحد عام 1977.

شاهد... رئيس زيمبابوي يصافح ملك المغرب بطريقة عجيبة أردوغان يخطب ملكة جمال المغرب للممثل التركي الشهير مسيرات ضخمة تتجدد في المغرب احتجاجا على مقتل بائع السمك المغرب يسعى للعودة إلى الاتحاد الأفريقي بعد غياب 33 عاما

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وزير الدفاع الروسي يعلن هدف التعاون العسكري مع الصين

أبرز وزير الدفاع الروسي محاسن التعاون العسكري بين روسيا والصين.

العبادي ينقل تأكيد ترامب التزامه بدعم العراق وينفي تصريحاته "المسيئة"

أكد رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية".

العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا لا تخص الطيران الروسي

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا، لا تخص مجموعة الطيران الروسية، وذلك ردا على أنباء "رويترز" التي زعمت انتهاك ناقلات الوقود الروسية، التي تنقل الوقود للطيران الروسي العامل في سوريا، للعقوبات الأوروبية.

لافروف في اتصال مع جونسون: لا تطبيع للعلاقات إلا عن طريق الحوار المتكافئ

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن استعداد روسيا للقيام بخطوات جوابية في حال تعديل لندن سياستها تجاه روسيا.

اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السوري الحر" في محافظة حلب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل