المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: أكثر من نصف سكان العالم بلا إنترنت

11/23 06:16

05:57 23.11.2016(محدثة 06:04 23.11.2016) انسخ الرابط

يفتقر أكثر من نصف سكان العالم إلى النفاذ إلى الإنترنت بسبب التعرفة المرتفعة للشبكة العالية السرعة، بحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة.

وكشف الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتخذ في جنيف مقرا له أن 3,9 مليار شخص من سكان العالم البالغ عددهم الإجمالي 7,4 مليار، لا يستخدمون الإنترنت، وأغلبيتهم من "النساء والمسنين والفئات الأقل تعلما والأكثر فقرا وسكان المناطق الريفية".

وشدد الاتحاد في تقريره على أن العائق الأكبر هو كلفة خدمة النطاق العريض التي لا تزال، بالرغم من تخفيضها خلال العقد الأخير، "خارج متناول" السكان في الكثير من البلدان الفقيرة.

وفي العام 2008، كان الاشتراك بخدمة ثابتة للنطاق العريض يكلف في المعدل 80 دولارا في الشهر الواحد في العالم. وهو انخفض إلى 25 دولارا العام الماضي، بحسب المنظمة الأممية.

لكن في الكثير من البلدان الفقيرة، يكلف هذا الاشتراك الشهري أكثر من نصف الراتب السنوي.

وقد يشكل النفاذ إلى الإنترنت بواسطة الهواتف المحمولة حلا لهذه المشكلة، بحسب الاتحاد الدولي للاتصالات الذي لفت إلى أن الاشتراك بالشبكات الجوالة هو في متناول 84% من سكان العالم.

لكن بالنسبة لكثيرين، سعر الهاتف هو العائق الأكبر حتى قبل تعرفة الاشتراك بالإنترنت.

وبغية تعزيز جهود توفير الإنترنت للجميع، يحتاج الاتحاد الدولي للاتصالات إلى إحصاءات أكثر دقة عن الأشخاص الذين لا ينتفعون من الشبكة العنكبوتية.

صدق أو لا تصدق...الآن يمكنك تصفح اليوتيوب دون إنترنت

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

السيسي: ندعم الجيش العربي السوري

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده تدعم الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى ضرورة التعامل بجدية مع الإرهابيين ونزع السلاح منهم.

العبادي ينقل تأكيد ترامب التزامه بدعم العراق وينفي تصريحاته "المسيئة"

أكد رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية".

العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا لا تخص الطيران الروسي

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا، لا تخص مجموعة الطيران الروسية، وذلك ردا على أنباء "رويترز" التي زعمت انتهاك ناقلات الوقود الروسية، التي تنقل الوقود للطيران الروسي العامل في سوريا، للعقوبات الأوروبية.

لافروف في اتصال مع جونسون: لا تطبيع للعلاقات إلا عن طريق الحوار المتكافئ

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن استعداد روسيا للقيام بخطوات جوابية في حال تعديل لندن سياستها تجاه روسيا.

اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السوري الحر" في محافظة حلب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل