المحتوى الرئيسى

بان كي مون يدعو قادة العالم للتمسك بالاتفاق النووي مع إيران

11/23 04:27

03:11 23.11.2016(محدثة 04:14 23.11.2016) انسخ الرابط

وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاتفاق حول برنامج إيران النووي، بأن "ثابت" ودعا القادة العالميين إلى الالتزام به.

إيران تلوح بـ"خيارات أخرى" ردا على تصريحات ترامب حول الاتفاق النووي

وقال بان كي مون في تصريح لقناة "سي أن أن": "أعتقد بأن هذا الاتفاق ثابت، وهذا يعني أننا يجب أن نحترمه. وأنا ناقشت هذه المسألة مع السلطات الإيرانية، وهي قلقة أيضا من أنه إذا كانت هناك أي تغييرات أو عوائق أمام تنفيذ هذا الاتفاق، فان ذلك سيستغرق وقتا أطول. ولا يعرف أحد ماذا يمكن أن يحدث في هذه الفترة. ولذلك فانني أدعو القادة العالميين للتمسك بهذا الاتفاق".

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، كان قد انتقد خلال حملته الانتخابية الاتفاقية بين السداسية الدولية وإيران حول برنامج طهران النووي، واصفا اياها بأنها "صفقة سيئة".

يذكر، أن الاتفاقية تم توقيعها بعد مفاوضات طويلة بين إيران والسداسية في فيينا في تموز/يوليو عام 2015. وفي كانون الثاني/يناير عام 2016 تم رفع معظم العقوبات عن إيران بعد صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول استعداد السلطات الإيرانية لتقليص القدرات في مجال الطاقة الذرية.

إيران: لا نعرف خطوطا حمراء في ملاحقة الأعداء أوباما يعتزم اتخاذ إجراءات لتعزيز الاتفاق النووي مع إيران قبل انتهاء ولايته إيران تلوح بـ"خيارات أخرى" ردا على تصريحات ترامب حول الاتفاق النووي

الاتفاق النووي, بان كي مون, إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

السيسي: ندعم الجيش العربي السوري

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده تدعم الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى ضرورة التعامل بجدية مع الإرهابيين ونزع السلاح منهم.

العبادي ينقل تأكيد ترامب التزامه بدعم العراق وينفي تصريحاته "المسيئة"

أكد رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية".

العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا لا تخص الطيران الروسي

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا، لا تخص مجموعة الطيران الروسية، وذلك ردا على أنباء "رويترز" التي زعمت انتهاك ناقلات الوقود الروسية، التي تنقل الوقود للطيران الروسي العامل في سوريا، للعقوبات الأوروبية.

لافروف في اتصال مع جونسون: لا تطبيع للعلاقات إلا عن طريق الحوار المتكافئ

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن استعداد روسيا للقيام بخطوات جوابية في حال تعديل لندن سياستها تجاه روسيا.

اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السوري الحر" في محافظة حلب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل