المحتوى الرئيسى

الحكومة الأمريكية تقاضي بلدة في نيوجيرسي لرفضها بناء مسجد | المصري اليوم

11/23 02:11

رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية، الثلاثاء، ضد بلدة في ولاية نيوجيرسي، تتهمها بالتمييز ضد المسلمين لرفضها خطة لجمعية إسلامية لبناء مسجد.

وقالت الدعوى المرفوعة بالمحكمة الاتحادية في نيوآرك في نيوجيرسي، إن مسؤولي التخطيط في بلدة برناردز وضعوا شروطا مشددة مستحيلة تعجز الجمعية الإسلامية في باكسنج ريدح عن الوفاء بها، بعد اعتراض من عدد من العامة قائم على تحيز ديني.

وقالت الدعوى التي أقامتها وزارة العدل الأمريكية: «المبررات التي وضعها مجلس التخطيط لرفض تطبيق الخطة الخاصة بالموقع كانت مجرد ذريعة، وفي الحقيقة فإن مجلس التخطيط رفض التطبيق بناء على تمييز ضد المسلمين.»

كانت الجمعية الإسلامية، رفعت في السابق دعوى تمييز ضد البلدة في مارس، بعد معركة على مدى أربع سنوات مع مجلس التخطيط. ودعمت عدة منظمات للحقوق المدنية الدعوى.

ورفض محام باسم البلدة الواقعة على بعد 48 كيلومترا غربي مدينة نيوجيرسي، التعليق، قائلا: إنه لم يطلع على الدعوى التي رفعتا الوزارة. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي البلدة.

وتتزامن مزاعم وزارة العدل مع زيادة في جرائم الكراهية لاسيما ضد المسلمين في أعقاب حملة انتخابات الرئاسة التي أثارت انقساما حادا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل