المحتوى الرئيسى

الخارجية الأمريكية: الناتو لا يشكل خطرا على روسيا

11/23 01:31

00:37 23.11.2016(محدثة 00:38 23.11.2016) انسخ الرابط

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، يوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة لا ترى أي أسباب لتنظر روسيا إلى حلف الناتو كخطر على أمنها.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي له إن "الناتو حلف دفاعي، وسيبقى هكذا دائما. ولا توجد هناك أسباب لكي ترى روسيا خطرا في ذلك".

وردا على سؤال الصحفيين بشأن نشر قوات الناتو والأنظمة الصاروخية قرب الحدود الروسية، كرر كيربي أنه "لا يوجد لدى روسيا أو أي جهة أخرى ما يدعو للشعور بالخطر من جانب الناتو".

© AFP 2016/ Stephane De Sakutin

كيف سيرد بوتين على توسع الناتو

وأضاف المتحدث أنه "أما ما يتعلق بالسنوات والأشهر الأخيرة، فلما كان لدى الناتو أي أساس لتعزيز قدراته في أوروبا لولا أعمال روسيا في أوكرانيا".

وتجدر الإشارة إلى أن الدول الغربية وأوكرانيا تتهم روسيا بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس شرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته روسيا مرارا، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك، أشار كيربي إلى أن الولايات المتحدة لا تعارض تقديم معلومات حول منظومتها للدفاع الصاروخي في أوروبا. وقال: "في الكثير من الحالات أكدنا في وقت سابق موافقتنا على تقديم معلومات حول أنظمة وقدرات الدفاع الصاروخي الذي نستمر بإقامته، إلى الحكومة الروسية".

وأضاف: "نحن لا نزال على ثقة بضرورة وجود منظومة الدفاع الصاروخي في القارة الأوروبية، لأن إيران لا تزال تطور صواريخ باليستية".

يذكر، أن البيت الأبيض أعلن أكثر من مرة أن منظومة الدفاع الصاروخي تهدف إلى حماية حلفاء الولايات المتحدة من الخطر الناجم عن إيران وكوريا الشمالية، ولا تهدد روسيا.

ومن جانبه أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أيار/مايو الماضي إلى أن الولايات المتحدة تنشر هذه المنظومة على الرغم من عدم وجود أي خطر من قبل إيران بعد الصفقة النووية.

وكانت موسكو قد أعربت عن قلقها إزاء اقتراب البنية التحتية العسكرية للناتو من حدود روسيا.

كيف سيرد بوتين على توسع الناتو الولايات المتحدة وحلف الناتو ينشران أكثر من 6 آلاف عسكري في بولندا وزير الدفاع الروسي يعلن عن إجراءات اضطرارية ضد الناتو

الناتو, الخارجية الامريكية, جون كيربي, أمريكا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مستعدة لاستلام عينات من مواد سامة من الجانب الروسي

أعلن الناطق باسم الدائرة الإعلامية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أنها حصلت على اقتراح روسيا ومستعدة لاستلام من الجانب الروسي عينات من مواد سامة من حلب، في دمشق أو في لاهاي.

العبادي ينقل تأكيد ترامب التزامه بدعم العراق وينفي تصريحاته "المسيئة"

أكد رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية".

العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا لا تخص الطيران الروسي

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العقوبات الأوروبية على توريد الوقود إلى سوريا، لا تخص مجموعة الطيران الروسية، وذلك ردا على أنباء "رويترز" التي زعمت انتهاك ناقلات الوقود الروسية، التي تنقل الوقود للطيران الروسي العامل في سوريا، للعقوبات الأوروبية.

لافروف في اتصال مع جونسون: لا تطبيع للعلاقات إلا عن طريق الحوار المتكافئ

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن استعداد روسيا للقيام بخطوات جوابية في حال تعديل لندن سياستها تجاه روسيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل