المحتوى الرئيسى

كيف صنع رالف هازينهوتل أسطورة لايبزيج

11/23 13:31

يعتبر رالف هازينهوتل المدير الفني لفريق ريد بول لايبزيج هو الاسم الأبرز في الموسم الحالي من الدوري الألماني بين مدربي المسابقة كونه صنع ما يعتبر بمثابة معجزة. 

وقاد المدرب البالغ من العمر 49 عاماً فريقاً يلعب في البوندسليجا لأول مرة في تاريخ إلى تصدر ترتيب أندية المسابقة دون خسارة بعد 11 جولة.

ولهازينهوتل أكثر من قصة ومعلومة نسلط الضوء عليها من خلال السطور التالية.

ضمه هيرمان جيرلاند مدرب فريق بايرن ميونيخ "بي" لصفوفه في عام 2002 وهو في سن 35 عاماً لحاجته للاعب ذو خبرات يحفز اللاعبين الصغار وكان من ضمن زملائه وقتها قائد فريق بايرن الحالي فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر.

ويقول جيرلاند عن مدرب لايبزيج: "يمكنني أن أثق فيه فهو شخصية رائعة وفي منتهى الذكاء وتوقعت أن أشاهده مدرباً بعد عملنا معاً لمدة عامين.".

يمتلك تاريخاً من النجاحات في الدوريات الدنيا في ألمانيا.. قاد فريق أونترهاشين للتأهل لدوري القسم الثالث في 2008 وقاد فريق آلاين في 2011 وكان يعاني من أجل عدم الهبوط فنجح في قيادتهم للبقاء ثم بعدها التأهل للمرحلة المقبلة.

وبعد ذلك قاد فريق إنجولشتاد للتأهل للدوري الألماني الممتاز لأول مرة في تاريخهم عام 2015 والمحافظة على نظافة الشباك 4 مرات في أول 5 مباريات.

مدرب لا يكف عن الحديث طوال وقت اللقاء مع لاعبيه من على خط التماس ولقب بسبب تشابه صفاته الحماسية مع يورجن كلوب مدرب ليفربول وبروسيا دورتموند السابق بـ"كلوب الألب" ويعشقه لاعبيه ويطيعون أوامره داخل الملعب بحب.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل